Tuesday 7th January,2003 11058العدد الثلاثاء 4 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أقطاب السياحة يجتمعون للاستعداد ل«أحلى عيدية في المنطقة الشرقية» أقطاب السياحة يجتمعون للاستعداد ل«أحلى عيدية في المنطقة الشرقية»
الأميرعبدالعزيز بن فهد: استراتيجيتنا انبثقت من استراتيجية الغرفة
دعوة أصحاب الشقق المفروشة للتفاعل مع الفعاليات

* الدمام - حسين بالحارث:
التقى عدد من المستثمرين في القطاع السياحي يوم أمس السبت بالغرفة التجارية الصناعية في اجتماع موسع دعت اليه اللجنة السياحية بالغرفة، لمناقشة البرامج المتعلقة ب«الشرقية.. أحلى عيدية» المزمع اقامته خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، الذي ستشرف عليه اللجنة السياحية بمشاركة القطاعات السياحية في المنطقة الشرقية.. وقد حضر اللقاء ممثلون للفنادق والمجمعات التجارية الكبرى والمدن الترفيهية، ووكالات السفر والسياحة، وتغيب ممثلو الشقق المفروشة.
وناقش اللقاء الذي رأسه سمو الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالله رئيس اللجنة السياحية بحضور أمين عام الغرفة ابراهيم بن عبدالله العليان مجموعة من الموضوعات التي تتعلق بالمناسبة القادمة، حيث تم الاتفاق على ان تقوم المؤسسات السياحية بتقديم تقرير على فعالياتها خلال عيد الأضحى، لتقوم اللجنة بدورها لتوفير الموافقات والترخيصات اللازمة من الجهات المعنية.
وقال سمو الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالله ان اقطاب السياحة في المنطقة الشرقية قد حضرت اللقاء وكان تفاعلها أكثر من رائع، وأثيرت الكثير من المقترحات التي استحدثت لدينا افكاراً جديدة لتحقيق الأهداف المرجوة للقطاع الخاص، وقد تم الاطلاع على بعض البرامج والفعاليات من خلال هذا اللقاء، كما ان اللقاء اوجد نوعا من التعارف بين العاملين في القطاع السياحي وهذا أهم أهداف هذا اللقاء، إذ تم الاطلاع على كافة البرامج المقدمة.
وأشار سموه الى ان المنطقة الشرقية تستقبل العديد من السياح القادمين من المنطقة الوسطى أو من دول مجلس التعاون الخليجي، فهي ضمن المناطق الخليجية المنافسة سياحياً، خاصة وانها تتميز بالسياحة البرية والبحرية، بالإضافة الى مجموعة البرامج والفعاليات الجميلة للأسرة.
وحول غياب ممثلي الشقق المفروشة قال رئيس اللجنة السياحية: ان اصحاب الشقق هم الطرف المستفيد من نمو وتطور السياحة في المنطقة الشرقية، ومن أي برنامج سياحي يقدم في المنطقة، وقد فوجئنا بعدم حضورهم اللقاء، ونعتقد ان ظروفاً عدة حالت دون حضورهم الاجتماع.. وعلى كل حال فأبواب اللجنة مفتوحة لاستقبال الأفكار والمقترحات والمداخلات، سواء عن طريق البريد او الفاكس او البريد الالكتروني او اللقاء الشخصي من خلال اجتماعات اللجنة.
وأشاد سموه بدور الغرفة في دعم السياحة والأنشطة السياحية في المنطقة، فاستراتيجيات اللجنة انبثقت من استراتيجيات الغرفة التي وضعت السياحة ضمن أولوياتها، وكان للدعم الذي يقدم من قبل رئيس الغرفة او امينها العام دور في تفاعل اعضاء اللجنة مع كافة المقترحات التي تقدم لتطوير القطاع السياحي.
وخص سموه بالشكر أعضاء اللجنة السياحية السابقة التي ساهمت في ايجاد الخطوة الأولى للبرامج السياحية عن طريق اشرافها على فعاليات مهرجان صيف المنطقة الشرقية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved