Tuesday 7th January,2003 11058العدد الثلاثاء 4 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في محرم المقبل بجامعة الملك فهد في محرم المقبل بجامعة الملك فهد
الأمير نايف يرعى «يوم المهنة» السنوي العشرين

* الدمام - حسين بالحارث:
يرعى صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبدالعزيز آل سعود وزير الداخلية رئيس مجلس القوى العاملة مساء الاحد 20 من محرم 1424هـ الموافق 3 من مارس 2003م فعاليات «يوم المهنة» السنوي العشرين الذي تنظمه جامعة الملك فهد للبترول و المعادن بالظهران لمدة اربعة ايام.
وبهذه المناسبة اعرب معالي مدير الجامعة الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الدخيل عن ترحيبه وجميع منسوبي الجامعة من اعضاء هيئة التدريس والطلاب والموظفين برعاية صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبدالعزيز ال سعود حفظه الله - لفعاليات «يوم المهنة».
وقال معاليه ان هذه الرعاية الكريمة تأتي امتداداً للاهتمام الذي توليه حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين، الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود ومؤازرة سمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله تعالى - للعلم والمؤسسات التعليمية، كما تؤكد اهتمام سموه حفظه الله بتنمية القوى العاملة الوطنية وبالسعودة وتعكس حرصه، على التواصل مع الجامعات ومنسوبيها.
واوضح د. الدخيل ان هذه الرعاية تعد قوة دافعة لفعاليات «يوم المهنة»، كما انها تقدير من سموه الكريم لدور الشركات والمؤسسات في البناء المتمثل في فتح المجالات لتدريب طلاب الجامعة قبل التخرج ثم استقطابهم للعمل بعد تخرجهم.
كما اوضح د. الدخيل ان من دلائل هذه الرعاية الكريمة التأكيد على أن السعودة قضية وطنية ملحة خاصة في هذه المرحلة التي نشاهد فيها افواج المهندسين السعوديين المتخرجين في الجامعات السعودية الذين اثبتوا جدارتهم - ولله الحمد - في مختلف مواقع العمل.
وقال د. الدخيل ان تنظيم فعاليات «يوم المهنة» السنوي في رحاب الجامعة هذا العام للمرة العشرين يؤكد ريادة الجامعة في تنظيم «يوم المهنة» بوصفه احدى الافكار التي تبنتها وطورت فعالياتها خلال عشرين عاماً منذ بدأت في تنظيم يوم المهنة الاول عام 1404هـ بمشاركة 14 شركة ومؤسسة ثم تزايد عدد الجهات المشاركة في فعالياته عاماً بعد عام.
واضاف د. الدخيل قائلاً لعل من حسن الطالع ان يتم تنظيم يوم المهنة السنوي العشرين خلال هذا العام الدراسي الذي احتفلت فيه الجامعة بمرور 40 عاماً على تأسيسها.
ويهدف «يوم المهنة» الى تعريف طلاب الجامعة، خاصة المرشحين للتخرج، بالفرص الوظيفية ومميزات العمل لدى جهات القطاعين الحكومي والاهلي وطبيعة الوظائف ومجالات التدريب والتطوير ومتطلبات العمل لدى تلك الجهات وكيفية الالتحاق بها، فيما يساعد الطلاب الجدد على تكوين فكرة واضحة عن توجهات سوق العمل مما يساعدهم على اختيار التخصص المناسب.
ويعكس الاقبال الكبير على المشاركة في فعاليات «يوم المهنة» كل عام من جانب كبريات المؤسسات والشركات الحكومية والاهلية المكانة المتميزة التي تحظى بها جامعة الملك فهد في الاوساط الاقتصادية، بعدها من اكبر الجامعات المتخصصة في العلوم والتقنية، ويؤكد اهمية الدور الذي تضطلع به في امداد قطاعات المجتمع بالخريجين المؤهلين تأهيلاً علمياً واكاديمياً متميزاً في مختلف التخصصات التي تحتاجها مسيرة التنمية.
وتشمل فعاليات «يوم المهنة» المعرض الرئيس للجهات المشاركة، ومحاضرات حول تجارب ناجحة لبعض لخريجي الجامعة السابقين الذين وصلوا الى مواقع عمل مهمة في البلاد، وكذلك محاضرات تعريفية للطلاب عن كيفية اعداد السيرة الذاتية واساليب نجاح المقابلة الشخصية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved