Tuesday 7th January,2003 11058العدد الثلاثاء 4 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ارتفاع حصيلة العملية الفدائية المزدوجة إلى 23 قتيلاً ارتفاع حصيلة العملية الفدائية المزدوجة إلى 23 قتيلاً
إسرائيل تغير على غزة بالدبابات والمروحيات وتصيب الأهالي وممتلكاتهم

  * غزة الضفة الوكالات:
وجدت إسرائيل في العملية المزدوجة الفدائية مساء الأحد فرصة مواتية لتصعيد عدوانها المستمر أصلا في الأراضي الفلسطينية فأرسلت طائراتها ودباباتها ليل الأحد (الاثنين) لتعيث فسادا في عدة انحاء بقطاع غزة حيث أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين بجروح وتم تدمير عدد من الممتلكات بما فيها ورش ومنازل.
وقال شهود عيان ان عشرة فلسطينيين أصيبوا بجروح مختلفة عندما قصفت مروحيات عسكرية إسرائيلية عدة ورش للحدادة وأعمال الخراطة في غزة كما دمر منزل خلال عملية توغل في رفح جنوب قطاع غزة وفي منطقة تل السلطان.وقال شهود عيان ان طائرات الهليكوبتر الإسرائيلية أطلقت ليل الأحد(الاثنين) ثلاثة صواريخ على الاقل على أهداف في مدينة غزة بعد هجومين فجر فيهما فلسطينيان نفسيهما في وسط تل أبيب التي ارتفعت حصيلتها إلى 23 قتيلا.
وقال فلسطينيون في مدينة غزة انهم شاهدوا طائرات الهليكوبتر تحلق ثم انطلقت الصواريخ على أهداف لم تتضح على الفور.. مشيرين إلى سقوط عدة قتلى، ومن بين هؤلاء أصيب ثلاثة مواطنين بجروح متوسطة في أثناء عملية توغل قوات الاحتلال الإسرائيلي في حي تل السلطان برفح، أحدهم يدعى يوسف الأخرس (27عاما) أصيب بشظايا في الرأس.
وقال مصدر طبي لوكالة فرانس برس ان سبعة مصابين وصلوا إلى مستشفى الشفاء بغزة وقد أصيبوا بجروح مختلفة ناتجة اما من شظايا القصف الصاروخي واما من كسور بسبب محاولتهم الهرب من الصواريخ التي توالت على منشآت صناعية، ووصفت اصاباتهم بين متوسطة وطفيفة.
وقال مصدر ان عدة مروحيات عسكرية إسرائيلية أطلقت قرابة عشرين صاروخا تجاه منشات فسطينية شرق مدينة غزة حيث استهدف القصف ورشتين لاعمال الحدادة والخراطة في حي الزيتون شرق مدينة غزة ما أدى إلى تدميرهما بالكامل واشعال الحرائق كما أوقع أضرارا تدميرية كبيرة في عدة منازل وورش ومحال صناعية مجاورة.
ويملك الورشتين مواطنون من عائلتي البحطيطي وموسى أبو شعبان كما طال القصف محلا صغيرا يبعد مئات الامتار عن مجمع قيادة الامن العام الفلسطيني (السرايا)، وقد انقطع التيار الكهربائي عن معظم مناطق غزة لأكثرمن ساعة قبل اعادته.
كما توغلت قرابة عشرين دبابة وآلية وجرافات عسكرية إسرائيلية لمئات الامتارفي أراضي خاضعة للسيطرة الفلسطينية قرب مستوطنة موراغ في شمال رفح بجنوب قطاع غزة.
العدوان الجديد شمل أيضا توغل عدد كبير من الدبابات والآليات العسكرية الثقيلة لمئات الامتار في أراضي خاضعة للسيطرة الفلسطينية في منطقة تل السلطان بمخيم رفح قرب الشريط الحدودي مع مصر وسط اطلاق كثيف للنيران، ودمرت القوات الإسرائيلية بالكامل بواسطة المتفجرات منزلا يملكه المواطن حسن أبو عرمانة وهو من أعضاء حركة الجهاد الاسلامي ومطلوب لقوات الاحتلال.
وأشار شهود عيان إلى ان ثلاث مروحيات عسكرية حلقت في اجواء رفح على ارتفاع منخفض وقامت احداها بفتح نيران الرشاشات الثقيلة تجاه منازل المواطنين في منطقة تل السلطان موضحا ان قوات الاحتلال تهدف على ما يبدو إلى تصعيد عدوانها ضد المواطنين العزل.
وأكد مصدر أمني ان قوات الاحتلال اعتقلت ستة مواطنين من عائلة أبو عرمانة خلال عملية التوغل التي انتهت في ساعات الصباح.
وأشار شهود إلى ان بين المعتقلين اثنين من أشقاء حسن أبو عرمانة أحد كوادر حركة الجهاد الاسلامي في رفح ومطلوب للجيش الإسرائيلي الذي نسف فجر أمس منزله في منطقة تل السلطان في رفح.
وأدى تفجير المنزل إلى هدمه بالكامل وسبب أضراراً في عدة منازل في المنطقة نفسها.
والهجوم الصاروخي الذي جاء بعد ان عقد رئيس الوزراء الإسرائيلي ارييل شارون اجتماعا لمجلس وزرائه الامني يبدو انه جزء من رد عسكري إسرائيلي متوقع على هجومي تل أبيب قرب محطة للحافلات ومركز للتسوق.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved