Tuesday 7th January,2003 11058العدد الثلاثاء 4 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مقتل 64 ألفاً طوال عقدين من المعارك مقتل 64 ألفاً طوال عقدين من المعارك
محادثات سلام حاسمة بين طرفي الحرب في سريلانكا

* ناكورن باثوم تايلاند رويترز:
بدأت الحكومة السريلانكية وثوار التاميل أمس الاثنين جولة حساسة من محادثات السلام من المتوقع أن تتطرق إلى قضايا أمنية للمرة الأولى.
وقبل بدء المحادثات التي تستمر أربعة أيام في تايلاند ساد جو من التوتر بعد أن طالب الجيش السريلانكي ثوار التاميل بنزع السلاح حين طالبت جبهة نمور تحرير تاميل ايلام الجيش بالسماح بعودة النازحين التاميليين إلى ديارهم في مناطق تشدد القوات إجراءات الأمن فيها في شمال سريلانكا.
وأصدر رئيس وزراء سريلانكا رانيل ويكرمسينغ نداء عشية بدء محادثات السلام دعا فيه المتفاوضين ألا يجعلوا هذا النزاع يعطل عملية السلام التي أنعشها لدى انتخابه قبل عام.
وقال مسؤولون إنه بعد اجتماع دام ساعتين ونصف الساعة اتفق كبير مفاوضي الحكومة السريلانكية جي.ال. بيريس وكبير مفاوضي التاميل انتون بالاسينجهام على بحث القضايا الإنسانية أولاً وإرجاء القضايا الأمنية إلى وقت لاحق.
وقال اريك سولهايم مبعوث السلام النرويجي الذي يتوسط في المفاوضات: هذه الجولة ستكون أصعب من المتوقع، من المستحيل أن نتوقع انفراجاً في كل جولة، وعملت النرويج طوال سنوات لدفع طرفي الصراع إلى مائدة المفاوضات لإنهاء عقدين من الحرب العرقية التي أودت بحياة 64 ألفا وتمكنت من التوصل إلى هدنة وقَّعت في فبراير/شباط الماضي.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved