Tuesday 7th January,2003 11058العدد الثلاثاء 4 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بدعوى محاربة الإرهاب بدعوى محاربة الإرهاب
الهند تحاول تأليب الدول الغربية على باكستان

* حيدر آباد رويترز:
انتقد لال كريشنا ادفاني نائب رئيس الوزراء ووزير داخلية الهند الدول الغربية لاستثنائها باكستان مما اسماه الحرب على الارهاب وطالب رجال الاعمال الغربيين بالضغط على حكوماتهم كي تزيد من ضغوطها على اسلام اباد.
وقال ادفاني أمام مؤتمر دولي للاعمال: «نود ان تتحرك الدول الغربية وفقا لتأكيداتها في اعقاب هجمات 11 سبتمبر الارهابية على الولايات المتحدة والتي اكدت تحديدا انها ستحارب الارهاب حيثما وجد ومهما تكن الذرائع التي يستند إليها».
وتصريح ادفاني هو احدث علامة على عدم الارتياح في نيودلهي مما تعتقد الهند انه موقف غربي متساهل مع الهجمات التي يشنها مقاتلو كشمير في هذا الاقليم من اجل تحريره من السيطرة الهندية.
وباكستان طرف رسمي في تحالف تقوده الولايات المتحدة بدأ بالحرب ضد حركة طالبان التي كانت تحكم افغانستان. وتزعم الهند ان باكستان نفسها يجب ان تكون هدفا لتلك الحرب.
وقال ادفاني أمام المؤتمر الذي يعقد في مدينة حيدر اباد الهندية الجنوبية ان الدول الغربية «في وسعها على الاقل ان تظل مخلصة لتأكيداتها بعدم دعم او عدم التسامح بأي شكل من الاشكال مع دول يعرف انها تأوي وتمول وتدعم وتحرض تنظيمات ارهابية اعلنت صراحة انها تستهدف الهند»، على حد قوله.
وطالب ادفاني رجال الاعمال الاجانب بالضغط على حكوماتهم «لعزل دول ترعى الارهاب وتوجيه الهجوم إليها».

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved