Tuesday 7th January,2003 11058العدد الثلاثاء 4 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

حصلت على أغنيتين من «سكن الليل» حصلت على أغنيتين من «سكن الليل»
أريام تتجه للكلمة السعودية

* جدة صلاح مخارش:
حصلت الفنانة الإماراتية أريام على نصين غنائيين من نصوص الشاعر «بن عبود» وذلك خلال تصفحها في جدة لديوانه الغنائي الجديد «سكن الليل» المعنون باسم أغنيته الشهيرة «سكن الليل» التي شدت بها الفنانة آمال ماهر من ألحان عمار الشريعي وكانت إحدى الأغنيات الرائدة التي قدمت في نهاية عام 2002م وجعلت أنظار الفنانين والملحنين والجمهور تتجه صوب كاتبها الشاعر «بن عبود» الذي ضمّنها بعد ذلك ديوانه المقروء الجديد ليحمل الديوان مسمى «سكن الليل».
الفنان أريام كانت إحدى الفنانات اللاتي اتجهن صوب ديوان الشاعر لتضع يدها على نصين وثقتهما بتنازل من الشاعر بحيث تكون ضمن أعمالها القادمة بعد أن قدمتهما لملحنين قالت انهما استطاعا أن يضعا لهما الألحان المناسبة التي تتناسب مع الكلام وكذلك لونها الذي تعشقه وهو اللون الإماراتي الممزوج مع لون جنوب الجزيرة العربية.
أريام قالت ل«الجزيرة» انها تعد الآن لأكثر من عمل ستحتويه ألبوماتها القادمة موضحة انها ستقدم خلال هذا العام أكثر من ألبوم قبل أن تقدم صوتها للاحتكار من مؤسسة إنتاج واحدة، ذاكرة انها تبحث عن الانتشار أكثر في منطقة الخليج.
وعن المهرجانات الغنائية والحفلات قالت اريام انها تحبذ فقط المشاركة في المهرجانات الأصيلة الرسمية التي تثري الفن ولا تحبذ المهرجانات «المبتذلة» و«الفوضوية».
اريام امتدحت كثيرا الأغنية السعودية ووصفتها بالرائدة في المنطقة وقالت انها تسمع كثيرا أغاني الفنانين محمد عبده وعبدالمجيد عبدالله وراشد الماجد وخالد عبدالرحمن. كما امتدحت الكلمة الغنائية في المملكة وقالت انها ثرية ومميزة مؤكدة انها تتابع نتاج أكثر من شاعر سعودي كخالد الفيصل وبدر بن عبدالمحسن و«السامر» و«بن عبود» و«الناصر».

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved