Tuesday 7th January,2003 11058العدد الثلاثاء 4 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أعلنها فقط عبر « الجزيرة »: أعلنها فقط عبر « الجزيرة »:
نجدة أنزور يعتزل الإخراج نهائياً

* الرياض محمد يحيى القحطاني
في قرار مفاجئ وملفت أعلن المخرج الدرامي السوري المعروف نجدة اسماعيل أنزور اعتزاله الاخراج نهائياً باعتبار ان مهرجان الجنادرية الذي سينطلق غداً الاربعاء هو آخر وقوفه خلف الكاميرا والاخراج بصفة نهائية.. وقال نجدة في تصريح خاص بالجزيرة وبانفعال:
انني اتخذت هذا القرار قناعة مني بأن لم يعد هناك داع من تواجدي بالساحة الفنية التي وصفها أنزور بأنها «قذرة» ولا تستحق التضحية او البقاء فيها كما ان غالبية الذين عملوا معه هم اول من طعن في ظهره وشتموه ويريدون قتله نهائياً بعيدين كل البعد عن النقد البناء.
وواصل أنزور هجومه قائلاً: ان مثل هؤلاء لا يستحقون البقاء بينهم فأنا لا اتشرف بالبقاء معهم او العمل في هذه الاجواء المملوءة بالشوائب وانا اعلن اعتزالي لأول مرة وعن قناعة تامة باعتزالي الاخراج نهائياً ولولا التزامي مع القائمين على مهرجان الجنادرية والاَّ كان مسلسل «اخر الفرسان» هو آخر مسلسل اخرجه وليس واحداً ولا اثنين هم من يحاولون «قتلي» نهائياً بحيث لاتقوم لي قائمة «فنياً».
وربما كان هذا الموقف الذي اتخذه انزور بعد اللقاء الصحفي الذي اجرته احدى المجلات الخليجية مع هاني السعدي الكاتب الدرامي المعروف ومؤلف مسلسل «آخر الفرسان» حيث قال أنزور: انا من اتصل بهاني السعدي وعرضت عليه «فكرة» المسلسل وأعطيته أجراً ضعف الذي يتقاضاه وتم تعديل النص بعد ان سلمه لنا اضافة الى بعض المشاهد التي اضفناها بعده وأمور كثيره فعلها «السعدي» أخجل من ذكرها للصحافة، لعل اقلها طلبه الخروج على الهواء مباشرة في احد البرامج التي علم انها تعطي الضيف خمسة آلاف دولار.. على الرغم من المبالغ الكبيرة التي اخذها نظير كتابته المسلسل وبعد ان انتهى المسلسل يظهر هذا الكاتب ليقول ان ما فعلته كان فضيحة كما ان قصصه مكررة ومملة حاولت جاهداً ان أعالجها لتظهر بالمظهر اللائق للمشاهدين.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved