Monday 6th January,2003 11057العدد الأثنين 3 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

فرقه ما زالت غاضبة بسبب أماكن المونديال فرقه ما زالت غاضبة بسبب أماكن المونديال
اتحاد أمريكا الجنوبية يقدم اقتراحاً لتحديد صاحب المكان الأخير في كأس العالم

* مونتيفيديو رويترز:
قال اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم الذي مازال يشعر بالغضب لفقد نصف مكان في كأس العالم لعام 2006 إنه سيطلب رسمياً من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إعادة النظر في قراره وتساءل بشأن ما إذا كانت أفريقيا تستحق منحها خمسة اماكن في كأس العالم.
وصوت اتحاد أمريكا الجنوبية في اجتماع عقد أمس الأول السبت على تقديم اقراح بتنظيم مباريات تأهيلية بين فرق من أوروبا وأمريكا الجنوبية وآسيا ومنطقة الكونكاكاف التي تضم أمريكا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي من أجل تحديد صاحب المكان الأخير في كأس العالم القادمة التي تستضيفها ألمانيا.
وسيقدم اتحاد أمريكا الجنوبية هذا الاقتراح للفيفا في مارس/إذار المقبل.
وقرر الفيفا في اجتماعه في مدريد الشهر الماضي تقليل حصة الأماكن المخصصة لأمريكا الجنوبية في كأس العالم إلى أربعة أماكن في كأس العالم بألمانيا، ومن بين 17 بطولة كأس عالم أقيمت حتى الآن فازت فرق من أمريكا الجنوبية بتسع بطولات.
كان لهذه القارة من قبل أربعة أماكن ونصف حيث كانت أربع فرق تتأهل بشكل مباشر في حين يلعب فريق آخر تصفيات مع فريق من منطقة اوقيانوسيا على مكان خامس. وأعطيت منطقة اوقيانوسيا مكانا بنظام التأهل المباشر وهو ما يعني انتقاص أمريكا الجنوبية نصف مكان في أكبر بطولة عالمية.
ووصف نيكولاس لوبيزرئيس اتحاد أمريكا الجنوبية قرار الفيفا بأنه «عقاب وظلم كبير لاتحادنا». وأضاف لوبيز متسائلاً «هل يستحق الاتحاد الأفريقي لكرة القدم مكاناً في 2006».
ولم تتجاوز الفرق الأفريقية التي لعبت في كأس العالم حتى الآن دور الثمانية وخرجت أربع فرق من خمس تأهلت إلى نهائيات كأس العالم الأخيرة في كوريا الجنوبية واليابان من الدور الأول للبطولة.
ووجه مسوؤلون آخرون في اتحاد أمريكا الجنوبية انتقادات جديدة لقرار الفيفا.
وقال لويس شيريبوجو رئيس اتحاد الاكوادور لكرة القدم إن أمريكا الجنوبية يمكن تخسر بسهولة مكانا آخر في بطولة كأس العالم لعام 2010 طبقا لنظام التصويت المعمول به حالياً في الفيفا.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved