Monday 6th January,2003 11057العدد الأثنين 3 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

التونسي محمد بن عزوز مدرب سلة الهلال لـ « الجزيرة »: التونسي محمد بن عزوز مدرب سلة الهلال لـ « الجزيرة »:
سلة الزعيم اختلفت عن الماضي.. واللاعبون ذهبنا إليهم في منازلهم

حوار: أحمد العجلان
حقق فريق كرة السلة بنادي الهلال في بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد نتائج جيدة قياساً بفترة الإعداد القليلة ولاسيما ان الهلال حصل على المركز الثالث ولقيت هذه النتائج والمستويات الرفيعة صدى واسعا لدى محبي نادي الهلال.. هذه النتائج كان وراءها رجل عمل بإخلاص كبير ورتب أمور الفريق جيداً وهو مدرب الفريق التونسي محمد بن عزوز.. «الجزيرة» التقت بالمدرب الذي تحدث عن فريقه وعن الظروف التي تحيط به.
* استلمت مهمتك وسط صعوبة كبيرة بعدم وجود اللاعبين وغير ذلك كيف تجاوزت هذه المشكلة؟
- اول ما استلمت الفريق كمدرب فكرت باللاعب الكبير وافضل لاعب عربي محمد طاهر كي يقف معي كإداري للفريق لنتجاوز الظروف وفعلاً كونت مع طاهر ثنائيا ووضعنا خططا عريضة وقمنا بزيارة اللاعبين المنقطعين في منازلهم وجمعنا الفريق ليبدأ تمارينه بشكل جدي صباحاً ومساءً.
* المعروف ان هذه هي ثالث مرة تأتي فيها للهلال كمدرب لفريق السلة ماهي الاختلافات؟
- الاختلاف كثيرفي السابق كان هناك لاعبون يلعبون للشعار وباخلاص كبير وكان ذلك وقت اللاعبين منصور السويلم وغيره وكانت الامور متيسرة أما حالياً فاللاعبون يبحثون عن تأمين مستقبلهم لذلك فهناك بعض الصعوبة.
* لنعد لكيفية استطاعتك تجهيز الفريق رغم عدم استلامك المهمة إلا قبل بدء بطولة الأمير فيصل بوقت قليل؟
- فعلاً انا لم استلم المهمة إلا في شهر رمضان ولكن أنا رجحت كفة الوقت بتكثيف التمارين صباحاً ومساءً.
* وماذا عن اللاعبين الاجانب وظهور التونسي رضوان بشكل جيد؟
- حقيقة ان الامين العام لنادي الهلال الاستاذ أحمد الخميس اعطاني الضوء الاخضر لابحث عن لاعب اجنبي قبل بدء البطولة بعشرة أيام لظروف عدم تكون الإدارة وعندما حصلت على الاذن لم يكن أمامي سوى وقت قليل لذلك لم استطع ان ابحث عن لاعبين من اوروبا وعندها اخترت التونسي رضوان لعلمي بمستواه والحمدلله فقد قدم مستوى جيدا وبشهادة الجميع.
* وهل ستبحثون استمرار رضوان؟
- حسب الظروف وحسب ظروف اللاعب لان لديه ظروفا دراسية لوجوده في السنة الاولى الجامعية ولكن متى ما سنحت الظروف ووافقت الإدارة فسوف يعود رضوان.
* المعروف انه مسموح لكم في فريق السلة الاستعانة بلاعبين اثنين اجانب هل ستبحثون ذلك؟
- نعم سنرفع تقريرا للإدارة حول حاجة الفريق لنستعين بلاعبين اجنبيين وسنحاول ان شاء الله ان يكون الثنائي الاجنبي على مستوى يساعد الفريق في المناسبات القادمة.
* وماذا عن وجهة نظرك حول كأس الأمير فيصل بن فهد وإقامتها قبل منافسات الدوري؟
- فكرة رائعة جداً من الأمير طلال بن بدر رئيس الاتحاد السعودي لكرة السلة ومن وجهة نظري اتمنى ان تستمر هذه البطولة قبل الدوري لتساهم في اعداد الفرق لمنافسات الدوري بشكل جيد وكذلك لتجرب الاندية الاجانب الذين تتم الاستعانة بهم.
* هل تعتقد ان عناصر الهلال فنياً قادرة على منافسة الفرق الاخرى للحصول على البطولات؟
- نعم هي قادرة جداً على ذلك والفريق يوجد به لاعبون متميزون وعندما يتم احضار لاعبين اجانب على مستوى كبير فسيكون الهلال منافسا قويا على البطولات إن شاء الله.
* سبق ان صرّح الأمير عبدالله بن مساعد بأنه سيهتم بالالعاب المختلفة ماذا يعني هذا الكلام؟
- طبعاً هذا يضع الكرة في مرمانا ونحن سنبحث عن تكوين قاعدة من اللاعبين لنستطيع المنافسة ان شاء الله وانا كما قلت سابقاً فريقي قادر فنياً على مقارعة الفرق الاخرى اضف إلى ذلك ان الإدارة تسمع لنا كثيراً ومتعاونة إلى حدٍ كبير معنا وكذلك تكوين لجنة تهتم بالسلة واللجنة مكونة من أمين عام النادي الاستاذ أحمد الخميس واعضاء مجلس الإدارة د. منصور وفهد المصيبيح.
* المعروف ان علاقتك مع رئيس الهلال الأمير عبدالله بن مساعد كبيرة نريد منك الحديث عن سموه لجماهير الهلال؟
- هو انسان رائع ومتواضع وعلى خلق كبير وطموح جداً ومحب لنادي الهلال وعنده افكار رائعة جداً وخلال فترة وجيزة قضاها سموه مع الهلال تحس ان هناك طاقم عمل وكذلك عمل كبير والإداريون يتواجدون في النادي من وقت مبكر.
* من الشخص الذي تريد الاشادة به لمساعدته لك على العمل؟
- هو افضل لاعب عربي واحسن إداري محمد طاهر الذي اقول له يجب ان تعود لتلعب السلة فأنا متأكد انه لايزال لديك الكثير لتقدمه للهلال.
* ماذا تريد ان تضيف في نهاية حديثنا معك؟
- احب ان أشيد بالعمل الذي يقدمه رئيس الاتحاد السعودي لكرة السلة الأمير طلال بن بدرالذي اعطى السلة دفعة كبيرة فأصبحنا نشاهد عددا من الأندية تتنافس في هذه اللعبة وهي الاتحاد والهلال والانصار وأحد والنهضة وهذا دليل على تقدم السلة وتطورها.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved