Monday 6th January,2003 11057العدد الأثنين 3 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مستنسخ النعجة دوللي يشكك في مزاعم الرائيليين مستنسخ النعجة دوللي يشكك في مزاعم الرائيليين

* لندن رويترز:
قال رئيس المعهد الذي استنسخ النعجة دوللي بعد ساعات من ادعاء طائفة الرائيليين انها استنسخت طفلة اخرى ان من المرجح ان يكون البشر المستنسخين غير أصحاء ولابد من حظر مثل تلك التجارب ان صحت.
صرح هاري جريفين من معهد روزلين في اسكتلندا الذي صنع التاريخ عند استنساخ النعجة دوللي من نعجة بالغة عام 1996 لرويترز ان مزاعم شركة كلونيد المرتبطة بجماعة الرائيليين التي تتسلط عليها فكرة وجود الكائنات الفضائية من المحتمل ان تكون زائفة.
وقال جريفين (زعمت كلونيد مولد طفلتين ولكنها حتى الآن لم تقدم اي ادلة على وجود اي من الرضيعتين ولا أدلة من اختبارات الحمض النووي وبالتالي ليس هناك سبب يدعو لاعتقاد بأنها شيء آخر بخلاف حيلة دعائية طويلة مخطط لها).
ولكن جريفين قال انه في حالة ولادة اطفال مستنسخين فلابد من ايقاف تلك التجارب. وتابع (اعتقد أنه امر غير مقبول تماما ان تتلاعب جماعات مثل كلونيد بصحة الاطفال).
وقال ان مزاعم كلونيد فيما يتعلق بمعدل النجاح العالمي في تجربة استنساخ البشر تتناقض مع سنوات من البحوث التي أجريت على الاستنساخ لكائنات اخرى.
(هناك النقاط الكثيرة غير المنطقية في هذه القصة ان معدل النجاح في كل نوع آخر استنسخ منخفض للغاية مع وجود الكثير من المشكلات في الأجنة والكائن المستنسخ حديث الولادة).

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved