Monday 6th January,2003 11057العدد الأثنين 3 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في منطقة الرياض في منطقة الرياض
مشروعات مياه وصرف بأكثر من مليار ريال

  * الرياض الجزيرة:
أوضح مدير عام فرع وزارة المياه بمنطقة الرياض المهندس خالد بن عبدالله البواردي أن ميزانية هذا العام تضمنت اعتماد العديد من مشروعات المياه والصرف الصحي بمنطقة الرياض بتكلفة إجمالية تجاوزت المليار ريال.
وبين البواردي اعتماد مشاريع لتنفيذ شبكات للصرف الصحي تغطي أحياء الفلاح والوادي والنفل «شمال مدينة الرياض» وأحياء الخليج والنظيم والنسيم الشرقي «شرق مدينة الرياض» وأحياء العزيزية والدار البيضاء وبدر والمروه «جنوب مدينة الرياض» وأحياء أحد والفواز «غرب مدينة الرياض»..
وأضاف مدير عام فرع وزارة المياه بمنطقة الرياض أنه تم إدراج مشروع توسعة محطة الصرف الصحي الواقعة على طريق الخرج «جنوب شرق الرياض» ضمن منظومة المشروعات التي اعتمدت في ميزانية هذا العام.
وكذلك مشروع لرفع كفاءة توسعة محطة الصرف الصحي الواقعة على طريق الدائري الجنوبي التي يجري تنفيذها حالياً لتصبح معالجة ثلاثية.
وفيما يتعلق بمشاريع المياه المعتمدة في ميزانية هذا العام فقد أوضح م. البواردي أن من أبرز تلك المشروعات مشروعاً لاستبدال وتعزيز أجزاء من شبكة مياه في أنحاء متفرقة من المدينة وخصص له مبلغ مائة وعشرين مليون ريال «000 ،000 ،120» ريال ومشروعاً لتنفيذ خط رئيسي ناقل للمياه يمتد من محطة صلبوخ إلى داخل مدينة الرياض وخصص له مبلغ ثمانين مليون ريال.. هذا بالإضافة إلى مشروعين لتنفيذ خطوط مياه وصرف صحي في عدد من الأحياء بالرياض.وأضاف م. البواردي أن هناك مشروعاً اعتمد لإنشاء محطة لتنقية المياه «غرب مدينة الرياض» وخصص له مبلغ خمسين مليون ريال.أما محافظات الخرج والمجمعة وشقراء فقد اعتمد لها مشروع لإمداد شبكات مياه بها بمبلغ أربعين مليون ريال ومشروع لتوسعة محطة الصرف الصحي بمحافظة الخرج.
ونوه م. البواردي في ختام تصريحه باهتمام الحكومة الرشيدة بمرفقي المياه والصرف الصحي وحرص ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن
عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز ومعالي وزير المياه الدكتور غازي بن عبدالرحمن القصيبي.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved