Monday 6th January,2003 11057العدد الأثنين 3 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

زيارة مفاجئة لمقر دائرة الرقابة العراقية زيارة مفاجئة لمقر دائرة الرقابة العراقية
القوات البريطانية تنشر في الخليج منتصف الشهر

  * بغداد - لندن - الوكالات:
تفقد مفتشو الاسلحة المزيد من المواقع في العراق أمس الاحد وفتشوا مقر دائرة الرقابة الوطنية في بغداد ومستشفى في الشمال وجامعة في الجنوب.
وذكر مسؤولون عراقيون ان فريق تفتيش قام بزيارة مفاجئة لمقر دائرة الرقابة الوطنية في وسط العاصمة. وانه بمجرد دخول المفتشين المبنى أغلقوا البوابة الرئيسية ومنعوا الدخول والخروج بإحدى سياراتهم من المقر. ودائرة الرقابة الوطنية هي الجهة التي تتولى الاتصال بالمفتشين الذين يبحثون عن أسلحة للدمار الشامل. وهذا هو الأسبوع السادس للمفتشين في العراق إلا أنهم لم يعلنوا التوصل لأي أدلة تفيد بوجود برامج لتطوير أسلحة نووية. وفي لندن قالت صحيفة صنداي تايمز ان بريطانيا ستبدأ نشر قواتها في الخليج في 15 يناير لتعطي الصحيفة بذلك أول موعد محدد لنشر قوات أوثق لحلفاء واشنطن في حرب محتملة ضد العراق.
وذكرت وسائل الاعلام البريطانية ان رئيس الوزراء توني بلير سيعلن هذا الأسبوع انه سيرسل قوات ويستدعي قوات احتياط لتكون جاهزة لحرب محتملة اذا ما اتضح ان بغداد انتهكت قرار مجلس الأمن بشأن نزع أسلحتها. وقالت مصادر في وزارة الدفاع أمس ان الدفعة الاولى من قوات يصل قوامها الى 20 الف فرد ومعها العتاد ستبدأ الانتقال الى الخليج في 15 يناير».
ومن المقرر ان تبحر مجموعة تابعة للبحرية البريطانية بقيادة حاملة الطائرات آرك رويال في مهمة تدريبية بنهاية هذا الشهر.

طالع دوليات

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved