Monday 6th January,2003 11057العدد الأثنين 3 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

وزارة التجارة تغلق عشرة محلات ذهب وتصادر مواد غذائية وزارة التجارة تغلق عشرة محلات ذهب وتصادر مواد غذائية

* الرياض - الجزيرة:
أوضح الدكتور عبدالعالي ابراهيم العبدالعالي مديرعام مكافحة الغش التجاري بوزارة التجارة انه تم تكليف أعضاء هيئة ضبط الغش التجاري بالادارة العامة لمكافحة الغش التجاري للقيام بجولات ميدانية على المحلات التجارية في بعض المحافظات والمراكز التابعة لمنطقة الرياض وكذلك على الطرق البرية التي تربط بين هذه المحافظات ومدينة الرياض للتحقق من صلاحية المواد الغذائية والاستهلاكية ومطابقتها للمواصفات والمقاييس وضبط المخالفات.
وأشار سعادته انه تم تشكيل سبع مجموعات من أعضاء هيئة ضبط الغش التجاري لزيارة المحافظات والمراكز المعنية لضبط المخالفات الواقعة ضد نظام مكافحة الغش التجاري ونظام المعادن الثمينة والأحجار الكريمة ونظام المعايرة والمقاييس.
وبين العبدالعالي ان هذه الجولات أسفرت عن زيارة «28» محافظة ومركزاً اضافة الى المحلات التجارية ومحطات الوقود الواقعة على الطرق البرية التي تربط بين هذه المحافظات والمراكز ومدينة الرياض. والتفتيش على «598» محلا تجاريا واتلاف «6542» وحدة غذائية واستهلاكية، والوقوف على «85» محلا لبيع المشغولات الذهبية واغلاق «10» محلات مخالفة وتكسير «55» قطعة ذهب مخالفة وسحب «3» عينات ذهب للتحليل ومعايرة «97» ميزان ذهب وجدت مطابقة.
وجرى معايرة «92» محطة بنزين بها أكثر من «899» مضخة تبين عدم مطابقة «140» مضخة تم التأكيد على أصحابها بعدم تشغيلها إلا بعد اعادة معايرتها واصلاحها.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved