Monday 6th January,2003 11057العدد الأثنين 3 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

شارون ناقم على بريطانيا لاستقبالها متسناع شارون ناقم على بريطانيا لاستقبالها متسناع

  * القدس المحتلة اف ب:
احتج رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون على اللقاء المرتقب الخميس المقبل بين زعيم حزب العمل الاسرائيلي عمرام متسناع ورئيس الوزراء البريطاني توني بلير، وفقا لما ذكرته صحيفة يديعوت احرونوت في عددها الصادر أمس الأحد.
وأوضحت الصحيفة أن شارون اعلم السلطات البريطانية انه يعتبر هذه الزيارة تدخلا من قبل لندن في الانتخابات التشريعة الاسرائيلية المقررة في الثامن والعشرين من الشهر الجاري.
وكان بلير اعلن انه ينوي لقاء متسناع للتعرُّف عليه.
وحسب الصحيفة فان شارون ووزير الخارجية بنيامين نتانياهو أوعزا إلى سفير اسرائيل في بريطانيا زفي ستاوبر بعدم المشاركة في هذا اللقاء.
واضاف المصدر نفسه أن شارون انتقد ايضا الاجتماع المقرر عقده في 13 و14من كانون الثاني/يناير الجاري في لندن لمناقشة مسألة الاصلاحات داخل السلطة الفلسطينية الذي دعت بريطانيا اليه بمشاركة ممثلين عن اللجنة الرباعية (الولايات المتحدة، روسيا، الاتحاد الاوروبي والأمم المتحدة) وعن السلطة الفلسطينية ودول عربية عدة. ولم توجَّه دعوة إلى اسرائيل للمشاركة في هذا الاجتماع الذي اعتبر شارون حسب يديعوت احرونوت. انه يسعى إلى اعادة الاعتبار إلى الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات الذي يرفض شارون التحادث معه، ويسعى الرئيس الاميركي جورج بوش إلى تهميشه.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved