Monday 6th January,2003 11057العدد الأثنين 3 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تأجيل إعادة محاكمة سعد الدين إبراهيم تأجيل إعادة محاكمة سعد الدين إبراهيم

* القاهرة (اف ب):
أعلن مصدر قضائي مصري أمس الأحد أن إعادة محاكمة الناشط المصري الأمريكي في مجال حقوق الإنسان سعد الدين ابراهيم أرجئت إلى الرابع من شباط/فبراير المقبل.
وكانت السلطات القضائية حددت السابع من الشهر الحالي موعداً لإعادة محاكمة ابراهيم الذي افرج عنه في الثالث من كانون الاول/ديسمبر الماضي بعد تأييد حكم سابق قضى بسجنه سبع سنوات.
وعزا المصدر التأجيل إلى قرار اتخذه الرئيس المصري حسني مبارك باعتبار السابع من كانون الثاني/ يناير عطلة رسمية سنوية بمناسبة ذكرى الميلاد لدى الطائفة القبطية.
وكانت محكمة امن الدولة العليا حكمت في 29 تموز/ يوليو الماضي على الناشط المصري الأمريكي بالسجن سبع سنوات، وعلى ستة من المتهمين في القضية ذاتها، من أصل 28 شخصا، بمدد تتراوح بين سنة مع وقف التنفيذ وثلاث سنوات، أي تأييد العقوبة التي أقرت خلال المحاكمة الأولى في آيار/ مايو 2001.
يذكر أن إدانة ابراهيم خلال المحاكمة الثانية أثارت احتجاج واشنطن التي أعلنت في 15 آب/اغسطس الماضي أنها لن تقدم مساعدات مالية اضافية إلى مصر بينما اتهمت القاهرة الولايات المتحدة بالتدخل في شؤونها الداخلية.
وكانت محكمة أمن الدولة العليا أدانت مدير مركز ابن خلدون لحقوق الإنسان وأستاذ علم الاجتماع السياسي بتهمة تلقي مساعدات مالية من الاتحاد الأوروبي بدون ترخيص و«بث دعاية مسيئة» إلى مصر في الخارج.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved