Monday 6th January,2003 11057العدد الأثنين 3 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

باطلاق نار من سيارة مسرعة باطلاق نار من سيارة مسرعة
مقتل 3 في كوسوفو بينهم قائد سابق للثوار

* بريشتينا د ب أ:
لقي ثلاثة من ألبان إقليم كوسوفوفي صربيا من بينهم أحد كبار قادة الثوار سابقاً برتبة كولونيل مصرعهم رمياً بالرصاص من سيارة مسرعة عصراً في بلدة بيتش غرب الاقليم الذي تقطنه أغلبية من العرقيين الألبان.
وذكرت مصادر محلية أن الكولونيل المغدور طاهر زيماي ونجله أنيس وأحد أقاربهم كانوا يستقلون سيارة عندما أطلق مهاجمون مجهولون النار عليهم من سيارتين مسرعتين.
ووقع حادث القتل عند مدخل بلدة بيتش، ولم يتم اعتقال أحد، وكان زيماي كبير قادة الثوار في غرب كوسوفو، وقام بتعيينه في منصبه حكومة كوسوفو في المنفى التي كان يرأسها الاتحاد الديموقراطي في كوسوفو، وهو حزب رئيس كوسوفو الحالي إبراهيم روجوفا.
وكانت آخر مرة ظهر فيه زيماج في مكان عام الشهر الماضي عندما أدلى بشهادته في برشتينا ضد خمسة من عناصر جيش تحرير كوسوفو السابقين، ومن بينهم شقيق قائد جيش تحرير كوسوفو المنافس في منطقة دوكاجيني الغربية.
وصدرت ضد الخمسة أحكام بالسجن بعد أن ثبتت إدانتهم في جرائم الاحتجاز غيرالمشروع والاعتداء على أربعة أشخاص من جماعة زيماي عقب انتهاء الحرب العرقية في الاقليم في حزيران/يونيو عام 1999 بفترة قصيرة.
ونجا زيماي في شهر آب/أغسطس الماضي من هجوم مسلح، وتعرض لإصابات طفيفة عندما أطلق مهاجمون مجهولون النار عليه من بندقية آلية بينما كان يتحدث مع بعض أصدقائه في بلدة بيتش.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved