Monday 6th January,2003 11057العدد الأثنين 3 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تحذير الأمريكيين من الخطف والقذائف المحمولة على الكتف في شرق أفريقيا تحذير الأمريكيين من الخطف والقذائف المحمولة على الكتف في شرق أفريقيا

* واشنطن رويترز:
حذرت الحكومة الأمريكية مواطنيها في شرق أفريقيا من احتمال تعرضهم للخطف فضلاً عن مخاطر أخرى محتملة متعلقة بالإرهاب.
وأضافت وزارة الخارجية الأمريكية احتمال التعرض للخطف إلى ما أعلنته عشية ذكرى الميلاد بشأن «الاحتمال المستمر لوقوع أعمال إرهابية» ضد الأمريكيين في المنطقة.
وتضمن التحذير بالفعل احتمال استخدام صواريخ تطلق من قاذفات محمولة على الكتف في مهاجمة طائرات مثل ما حدث في محاولة سابقة فاشلة وقعت في كينيا في نوفمبر/تشرين الثاني.
وكان هجوم شنته مجموعة انتحارية على فندق يملكه إسرائيليون في ممبسا بكينيا في 28 نوفمبر/تشرين الثاني قد أسفر عن مقتل 10 كينيين وثلاثة إسرائيليين وذلك بعد لحظات من اطلاق صواريخ على طائرة ركاب إسرائيلية أثناء اقلاعها من مطار قريب لكنها لم تصبها.
وقالت الخارجية الأمريكية «ما زال الخطر الذي تواجهه الطائرات من احتمال تعرضها لصواريخ تطلق من قاذفات محمولة على الكتف مستمراً في كينيا بما في ذلك نيروبي».
وأضافت الخارجية في تحذيرها «تواجه دول أخرى في شرق أفريقيا أخطاراً مماثلة».
وكررت الخارجية تحذيرها من أن الأماكن العامة قد تكون أكثر استهدافاً للهجمات من المنشآت الأمريكية لكنها قالت إن الرعايا الأمريكيين معرضون للخطر حتى في المناطق النائية.وقالت إن «الأمريكيين في المناطق النائية أو الحدودية حيث سلطة الجيش أو الشرطة محدودة أو معدومة يمكن أيضاً أن يكونوا أهدافاً لهجمات أو عمليات خطف».

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved