Monday 6th January,2003 11057العدد الأثنين 3 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تفاعل تفاعل
المخاطر البيئية في مدينة جدة
د. ليلى صالح زعزوع

شهدت مدينة جدة خلال يومي الثلاثاء والأربعاء من شهر شوال 1423ه هجرية محاضرتين ألقتهما سمو الأميرة مشاعل بنت محمد الأستاذ المساعد والمتخصصة في الجيمورفولوجيا التطبيقية «أشكال سطح الأرض» بقسم الجغرافية بكلية الآداب بجامعة الملك سعود والمعارة حاليا الى مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، الاولى في ملتقى جدة النسائي بعنوان رؤية عن مدينة جدة من منظور المخاطر البيئية. والاخرى في نادي اصدقاء البيئة التابع لقسم الجغرافية ضمن نشاط كلية الآداب والعلوم الانسانية بجامعة الملك عبد العزيز بجدة وكانت بعنوان التأثير السلبي للانسان على بيئة جدة بين المشكلة والحل.
وقد تطرقت المحاضِرة الى مخاطر الصرف الصحي والتلوث والنفايات وارتفاع منسوب المياه والزلازل وغيرها من مخاطر التي نحتاج فيها لتوعية أفراد المجتمع.
وحقيقة وانا استمع للمحاضرة تمنيت ان تدرج مادة التوعية البيئية ضمن مناهج وزارة المعارف بشطريها البنين والبنات وكذلك التعليم العالي منذ المراحل الاولى ويا حبذا لو بدأنا في ادخال مفرداتها ضمن مادة التوعية الوطنية او ضمن ثنايا المواد الاخرى بدلا من حملات توعوية لا تحقق اهدافها كاملة لأننا في نشرنا للوعي البيئي نخدم البيئة التي نعيش فيها ونتفاعل معها سلبا وايجابا لحياة افضل في مجتمعنا فكم هي حاجتنا كبيرة لترشيد المياه والكهرباء وغيرها حمانا الله وإياكم لنحيا في بيئة لا نستنفد مواردها نحن البشر.

www.drlailazazoe.com

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved