Sunday 5th January,2003 11056العدد الأحد 2 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ستطرح اول سيارة منها خلال أيام ستطرح اول سيارة منها خلال أيام
سيارة رولز رويس الفخمة تنتقل إلى بي إم دبليو

* فرانكفورت - ا.ف. ب:
تستعد شركة بي ام دبليو الالمانية لصناعة السيارات البدء بصناعة طراز جديد من سيارات «رولز رويس» البريطانية بعد أن أصبحت تملكها منذ الاول من كانون الثاني/يناير، وتعتبر هذه الليموزين السيارة المفضلة لدى العائلات المالكة ومن اغلى السيارات ثمنا في العالم.
ويكرس هذا الاجراء الفصل بين سيارتي«بنتلي» و«رولز رويس» البريطانيتين، وكانت شركة «فولكسفاغن» قد حصلت على صفقة لشراء بنتلي ورولز رويس بعد منافسة قوية من بي ام دبليو استمرت لعدة اشهر في عام 1998م، لكنها تعهدت بالتخلي عن«رولز رويس» لمجموعة بي ام دبليو المنافسة لها، اعتبارا من مطلع عام 2003م.
وبحصول بي ام دبليو على هذه السيارة تكون قد انضمت الى نادي السيارات الفخمة، وهو امر يحسن صورة«بي ام دبليو» إضافة لمردوده العالي رغم صغر سوق السيارات
الفخمة، حيث تباع عشرة الاف سيارة من هذا النوع في العالم سنويا بسعر يفوق130 الف يورو لكل واحدة منها.
وبدأت بي ام دبليو استعداداتها لانضمام رولز رويس الى عائلاتها قبل دخول عام 2003م حيث بادرت بشراء مصنع في جنوب انكلترا خصصته لصناعة سيارات رولز رويس الجديدة يقع على مسافة تقدر باقل من عشرة اميال من المنزل السابق للسير رويس.
وكانت السيارة الفخمة قد غادرت في آب/اغسطس الماضي موقعها التاريخي في شمال انكلترا والذي كان يتم تجميعها فيه يدويا منذ 1946م.
وتأمل بي ام دبليو على احداث نهضة في سيارات رولز رويس التي اهملتها فولكسفاغن لحساب طراز رياضي جديد من سيارة «بنتلي» باقل كلفة، ومنذ عدة سنوات لم يعد يشكل إنتاج سيارة رولز رويس سوى 20% من انتاج شركة بنتلي-رولز رويس».
وسيتم الكشف عن طراز جديد من رولز رويس في الثالث من كانون الثاني/ينايرفي بريطانيا امام مجموعة صغيرة من الخبراء قبل ان يطلق عالميا خلال معرض ديترويت للسيارات، ورولز رويس الجديدة باربعة ابواب ويصنعها يدويا 250 شخصا تقريبا. وستجهز بمحرك 12V ويتوقع بيع الف سيارة منها سنويا بسعر250 الف يورو تقريبا.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved