Sunday 5th January,2003 11056العدد الأحد 2 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انطلاق رالي داكار للسيارات يمر بتونس وينتهي بمصر انطلاق رالي داكار للسيارات يمر بتونس وينتهي بمصر

* تونس - أ ش أ:
شهدت مدينة مرسيليا الفرنسية انطلاق رالي داكار للسيارات والدراجات النارية في الأول من يناير وسيصل الرالي الى مدينة شرم الشيخ يوم 19 يناير.
وتشهد الأراضي التونسية أيام 5 و6 و7 يناير المقبل عبور المتسابقين من خلال ثلاث مراحل قادمين من فالينسيا باسبانيا.
ويعد سباق رالي داكار حدثا رياضيا متميزا يشارك فيه 400 متسابق من 80 دولة من بينهم 120 للسيارات و150 للدراجات النارية و80 شاحنة اضافة الى 100 سيارة للدعم والمساندة فيما يستخدم المنظمون نحو 20 طائرة وتسع مروحيات و23 سيارة و10 شاحنات طواقم للرعاية الشعبية والتغطية الاعلامية والاعاقة والتغذية.وسينتقل المتسابقون بعد مرحلة تاريوت الفرنسية الى اسبانيا حيث يخوضون مرحلة على امتداد 75 كيلومترا يوم 2 يناير قبل عبور البحر المتوسط في اتجاه تونس التي ستكون المحطة الأولى في أفريقيا للرالي.
وسيصل المتسابقون في الرالي الى ميناء حلق الوادي والكرم يوم 5 يناير وسيجوب المتسابقون صباح اليوم نفسه شوارع العاصمة حيث ستكون نقطة انطلاق السباق في المرحلة الأولى بأفريقيا نحو نبهانة لخوض سباق مرحلة خاصة على مسافة 25 كيلومترا ثم ينتقلون الى توزر في الجنوب التونسي حيث يتم الانطلاق على مسافة 285 كيلومترا بين توزر والبرمة.
وستكون المرحلة الثالثة والأخيرة في تونس يوم 7 يناير بين البرمة وغدامس الليبية على مسافة 278 كيلومترا وهي المرحلة الأصعب نظرا لطبيعة تضاريس هذه المنطقة التي تتميز بكثرة الكثبان الرملية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved