Sunday 5th January,2003 11056العدد الأحد 2 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

شركة حسين علي رضا تطرح كيا سورينتو شركة حسين علي رضا تطرح كيا سورينتو

  عرضت شركة الحاج حسين علي رضا وشركاه المحدودة الوكيل الوحيد لسيارات كيا موتورز في المملكة سيارة كيا سورينتو الرياضية ذات الدفع الرباعي.
وتجمع هذه السيارة في تصميمها ما بين الأناقة وقوة الأداء على الطرقات الوعرة مع التركيز على وسائل الأمان.
وتبلغ قاعدة عجلاتها 71 ،2م بعرض 58 ،1م، ويمتاز محركها بكفاءته في توفير الوقود وانخفاض الضجيج وانبعاث الغازات، وتبلغ سعته 5،3 لترات بقوة 195 حصاناً أو 4 ،2 لتر بقوة 139 حصاناً ويشتمل المحرك على عدد من التقنيات الحديثة.
وتستخدم كيا سورينتو نظام EST، وهو نظام قيادة دفع رباعي جزئي، مع توفر نظام ATT وهو دفع رباعي كلي لموديلات EX يبدل نظام القيادة أتوماتيكيا من 2x4 إلى 4x4 حسب طبيعة الطريق.
وتحتوي سورينتو على عدد كبير من المزايا، من بينها ناقل سرعة أتوماتيكي، ومشغل اسطوانات مدمجة، ونوافذ اتوماتيكية ونظام التحكم بفتح السيارة عن بعد. وتعتمد سورينتو في تصميمها على صيغة توسع المساحة ما بين السائق والمقعد الخلفي، والمساحة المتوفرة للركاب والمساحة التي توحد مختلف عناصر التصميم الداخلي والخارجي.
وصمم هيكل سورينتو بحيث يعمل على تشتيت الطاقة اثناء التصادم من أجل تخفيض الإصابات بين الركاب، وتمتص مناطق تشتيت الصدمات الموجودة في مقدمة ومؤخرة السيارة معظم تأثير الصدمة فتخفف بذلك كمية القوة المنقولة إلى الركاب. وتقدم سورينتو قوة عالية وصلبة من خلال ألواح جانبية بسماكة 140ملم x 75. وهي نفس التقنية التي حازت كيا من خلالها على تقدير خمس نجوم في اختبار الأداء.
وتأتي سورينتو مزودة بأقراص فرامل أمامية وخلفية تزيد من كفاءة التبريد. وهي قياسيا مزودة بوسائد هوائية جانبية وأمامية. وتتحكم أحزمة الأمان المزودة بوسائل استشعار، بقوة ضغط الوسائد الأمامية لحماية الراكب.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved