Sunday 5th January,2003 11056العدد الأحد 2 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

هوندا تكشف عن جيل أكورد السابع عبر وكيلها بالمملكة هوندا تكشف عن جيل أكورد السابع عبر وكيلها بالمملكة

  قامت شركة عبد الله هاشم المحدودة وكيل سيارات هوندا بالمملكة بإطلاق الجيل السابع من سيارة أكورد الجديدة والتي تأتي بثلاثة موديلات، اثنان بمحرك ذي سعة 4 ،2 ليتر وبقوة 173حصان عند 5500 دورة/دقيقة، والطراز الثالث بمحرك ذي ست أسطوانات بسعة 3 ليترات وتبلغ قوته270 حصان عند 6250 دورة/دقيقة.وتتوفر هوندا أكورد 2003 بالعديد من التقنيات والأنظمة مثل نظام LED لتعزيزإضاءة العدادات، ونظام صوتي متطور، وتكييف مزدوج، ومفتاح متعدد الوظائف.
صيغة الواغن الممدود الصندوق
عرضت هوندا مؤخرا في طوكيو سيارة هوندا أكورد بصيغة الواغن الممدود الصندوق وسيطلق عليها في بعض الأسواق الأوروبية اسم تورر، وتمتاز بسهولة فتح صندوقها الخلفي وطي ظهرالمقعد الخلفي ومجلسه بحركة واحدة، إضافة الى توسيع مساحته الداخلية عن جيل الواغن السابق، كما يتوفر نظام الفتح الكهربائي للصندوق الخلفي بكامله، مع نظام القفل المركزي الإلكتروني الذي يمكن تشغيله من بطاقة إلكترونية مع الاكتفاء بالاقتراب من السيارة لتصبح
  الأبواب جاهزة للفتح والمحرك جاهزاً للتشغيل، وعند الابتعاد عنها لبضع عشرات السنتمترات تقفل ذاتيا، والمقعد الخلفي قابل للطي كليا أو جزئيا.
تجهيزات الواغن
سيتاح واغن أكورد مثل صيغة السيدان مع خيارات أنظمة الملاحة الإلكترونية مع شاشة متفاعلة مع اللمس، ومكيف قابل لاختيار درجتي حرارة مختلفتين بين جانبي المقدمة، كما يمكن طلب نظام هوندا لمساعدة السائق وهو نظام تحكم أوتوماتيكي بالسرعة وبهامش المسافة الفاصلة عن السيارات المتقدمة. وذلك باستخدام بخ الوقود أو تشغيل نظام الكبح وفقا لتبدل الهامش على الطريق السريع، مع الأخذ بالاعتبار لخطوط السير البيضاء المرسومة على الطريق. وتتوفر صيغة الواغن بمحرك ذي أربع أسطوانات بسعة 4 ،2 ليتر. وقوة 190 حصانا وعزم 220 نيوتون-متر الى جانب خيار محرك آخر بأربع اسطوانات وسعة 0 ،2 ليتر مع قوة 155 حصانا وعزم 190 نيوتون-متر، إضافة الى فئة يورو آر Euro - Rالرياضية بسعة 0 ،2 ليتر مع معايير ترفع قوة المحرك الى 220 حصانا.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved