Sunday 5th January,2003 11056العدد الأحد 2 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بدء عمل الأطباء السعوديين في عيادات خاصة بالمرافق الحكومية بدء عمل الأطباء السعوديين في عيادات خاصة بالمرافق الحكومية

* الدمام سعد الفردان:
صرح الدكتور عقيل بن جمعان الغامدي مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية عن البدء بعمل الأطباء الاستشاريين السعوديين في نظام الوزارة الجديد الذي يسمح للطبيب السعودي بممارسة عمل عيادات خاصة في المرافق الحكومية من خلال جداول الاستشارية في الفترات المسائية لكيلا يؤثر ذلك على عملهم في الفترة الصباحية مع رقابة صارمة عن طريق إدارات المستشفيات لكيلا يؤثر ذلك في عملهم في الفترات الصباحية والمرضى المراجعين.
ويأتي ذلك في ظل إتاحة الفرصة للراغبين في الاستفادة والاستشارة للأطباء السعوديين المؤهلين ممن تسمح ظروفهم المالية وذوي الرغبة في خدمات خاصة بالمستشفيات الحكومية سواء في الاستشارة أو العلاج والتنويم والعمليات الجراحية وبنظام عمل مميز أسوة بالقطاع الخاص.
والجدير بالذكر بأنه تم فتح عدد «12» تخصصاً طبياً بمستشفى الدمام المركزي في تخصصات الجراحة العامة، والباطنية والأورام، القلب، أمراض الكلى والغدد الصماء، والأمراض المعدية والصدر، والمسالك البولية والجلدية، والجهاز الهضمي، والأشعة.
وفي مستشفى القطيف المركزي سيتم البدء في العيادات الاستشارية للتخصصات الباطنية العامة، الجراحة العامة، الأطفال، والأنف، والأذن والحنجرة بالإضافة إلى الأشعة.
أما مستشفى الولادة والأطفال فسيتم البدء في ثلاثة تخصصات وهي «أمراض النساء وجراحة الأطفال وتخصص الأطفال».
فيما سيتم البدء في عيادات من قبل الاستشاريين في الرعاية الصحية الأولية من خلال فتح عيادات للرجال والنساء بمركز ابن النفيس بحي الثقبة بمحافظة الخبر.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved