Sunday 5th January,2003 11056العدد الأحد 2 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

في طريقة ابتكرها أحد المعلمين في طريقة ابتكرها أحد المعلمين
استخدام شبكة الإنترنت في مدارس بريدة

* بريدة - ناصر الفهيد:
في فكرة وطريقة ابتدعها المعلم محمد بن خليف الشمري مدرس مادة العلوم في مدرسة الآمدي بمدينة بريدة تم استخدام شبكة الانترنت كوسيلة تعليمية وشرح للدروس من خلال استغلال مافي الشبكة من زخم هائل من العلوم والمعارف وذلك من خلال الاتصال بالمواقع العلمية التي تخدم العملية التربوية وتتطابق معها وعرض ما فيها من عروض عملية ومعارف للطلاب.. وقد وجدت هذه الطريقة اثراً ايجابياً في الطلاب مما كان له تأثير ايجابي كبير في مستوى تحصيلهم العلمي وتوسيع مداركهم حيث كان لذلك بث لروح التجديد وطرد الملل واثارة لما يعرضه المعلم لتلاميذه.
وتعتمد فكرة استخدام شبكة الانترنت كوسيلة تعليمية على جهاز كمبيوتر متكامل مجهز بتجهيز خاص حيث يتم تركيب بطاقة ال«t.v. out» ويتم توصيله مباشرة بالتلفزيون الذي يستخدم كشاشة عرض امام التلاميذ نظرا لوضوحه وكبر مساحة الشاشة مقارنة بشاشة الكمبيوتر.. وبعد اكتمال التوصيلات ما بين الكمبيوتر وشاشة التلفزيون يتم ايضا توصيل الخط الهاتفي بالكمبيوتر ومن ثم اجراء الاتصال بالشبكة.. ويمكن ايضا حفظ الموضوع المراد تدريسه على ذاكرة الكمبيوتر في اي وقت وعرضه في اي وقت وذلك تجنبا لمشكلة انقطاع الاتصال بالشبكة ايضا لعدم اشغال الخط الهاتفي لوقت اكثر من اللازم علما ان الموقع الذي تم استخدامه هو موقع المدرسة العربية www.school.arebia.com وهو من المواقع المطابقة للمناهج المدرسية في جميع المواد وفي كل المراحل التعليمية بالمملكة.
هذه الفكرة الرائدة التي ابتكرها المعلم محمد الشمري تلقى عليها الشكر والثناء من الادارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم حيث تلقى اكثر من خطاب شكر من المدير العام ومساعده للشؤون التعليمية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved