Sunday 5th January,2003 11056العدد الأحد 2 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

اعتباراً من يوم غد اعتباراً من يوم غد
استقبال طلبات الدراسات العليا بجامعة الملك فيصل

* الأحساء - رمزي الموسى:
حددت جامعة الملك فيصل بالاحساء يوم غد الاثنين موعدا لبدء استقبال طلبات الطلاب والطالبات الراغبين في مواصلة دراساتهم العليا لدرجتي الماجستير والدكتوراة في عدد من التخصصات بالجامعة للعام الجامعي 1424/1425هـ.
واوضح الدكتور عبدالله السعادات عميد الدراسات العليا ان الجامعة سوف تستمر في تلقي طلبات القبول لمدة ثلاثة اسابيع من التاريخ المحدد لبداية استقبالها وسوف تطرح الجامعة التخصصات التالية للعام المقبل وهي:
كلية العلوم الزراعية والاغذية، ماجستير علوم الاغذية وتقنيتها، ماجستير الاراضي والمياه، ماجستير الهندسة الزراعية، ماجستير وقاية النبات، ماجستير الاقتصاد المنزلي، غذاء تغذية واقتصاد منزلي تربوي.
كلية الطب البيطري والثروة الحيوانية، ماجستير صحة الحيوان، تشخيص معملي، الطب الوقائي، ماجستير التشريح البيطري، ماجستير الولادة والتأمينات والتلقيح الاصطناعي.
كلية التربية:
دبلوم التوجيه والارشاد الطلابي
كليةالعمارة والتخطيط
ماجستير العمارة، ماجستير عمارة البيئة، ماجستير علوم وتقنية البناء، ماجستير التخطيط الحضري والاقليمي.
كلية الطب:
ماجستير التشريح، ماجستير الكيمياء الحيوية، ماجستير علم وظائف الاعضاء، دكتوراة علم وظائف الاعضاء.
واشترطت الجامعة ان يكون المتقدم لدرجة الماجستير حاصلاً على البكالوريوس من جامعة الملك فيصل او من جامعة معترف بها وبتقدير عام لا يقل على جيد جداً.
كما بيّن ان على الراغبين في الالتحاق بأحد البرامج المشار إليها احضار صورة مصدقة من وثيقة التخرج لمرحلة البكالوريوس وصورة مصدقة من كشف الدرجات وصورة من بطاقة الاحوال المدنية وتعبئة طلب الالتحاق وصورتين شمسيتين وذلك للرجال فقط وثلاث توصيات اكاديمية وموافقة رسمية من جهة العمل على الالتحاق جزئيا او كليا بالدراسات العليا بالجامعة.
واوضح الدكتور السعادات ان تقديم طلبات القبول للرجال سيكون بمقر عمادة الدراسات العليا بالجامعة بالاحساء وللنساء بمكتب عمادة الدراسات العليا بقسم الطالبات بالاحساء أيضاً، ويمكن للمتقدمين للقبول بكليتي الطب والعمارة والتخطيط بفرع الجامعة بالدمام المتقدم بطلباتهم لدى مكتب عمادة الدراسات العليا بالدمام او مكتب وكيل الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي بهاتين الكليتين كل على حدة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved