Sunday 5th January,2003 11056العدد الأحد 2 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

بكاء في المحكمة و3 سعوديين بين المتهمين بكاء في المحكمة و3 سعوديين بين المتهمين
13 متهماً بحرينياً يسجلون اعترافاتهم

* البحرين - جمال الياقوت - الوكالات:
سجل «13» متهماً بحرينياً أمس السبت اعترافاتهم وأدلوا بأقوالهم أمام القاضي في مبنى وزارة العدل بالمشاركة في أحداث الشغب والتخريب التي وقعت في المنامة ليلة رأس السنة الميلادية الجديدة.
وأوضح القائم بأعمال المدعي العام في وزارة الداخلية بمملكة البحرين المقدم محمد بن راشد بو حمود ان التحقيقات ما زالت جارية مع بقية المتهمين الذين تم القاء القبض عليهم ومن بينهم ثلاثة سعوديين، وذكرت صحف البحرين الصادرة أمس السبت أن السعوديين الثلاثة من محافظة القطيف، ويتوقع أن يتم تسليمهم إلى وزارة الداخلية السعودية. وقال بو حمود ان التحقيق جار لاستكمال الاجراءات القانونية اللازمة أولاً بأول على ضوء نتائج التحقيقات لأجل استكمال الاعترافات القضائية وتجهيز ملفات القضايا لإحالتها إلى المحاكم المختصة. وقال شهود عيان إن بعض المتهمين وبعضهم مراهقون وصلوا إلى المحكة أمس السبت وهم مقيدو الأيدي وأخذ أحدهم بالبكاء قبل دخوله إلى قاضي التحقيق. واعترف بعض المتهمين للصحفيين بالمشاركة في أعمال الشغب وقال أحد المتهمين للصحفيين من داخل المحكمة.. «أنا مازلت مراهقا.. لم يكن هناك سبب وراء قذف الحجارة على السيارات العابرة والفنادق.. أخذتني الاثارة ففعلت ذلك».
والأغلبية من المتهمين تتراوح أعمارهم بين 17 و22 سنة والكثير منهم عاطلون عن العمل أو طلبة مدارس.
وقالت وزارة الداخلية إنها احتجزت 45 شخصاً بعد الأحداث وتم الافراج عن أربعة منهم لصغر سنهم كما أفرج عن 13 شخصاً آخر بكفالة.
ومن جانب آخر نفى العقيد حمد عبدالله الخليفة القائم بأعمال مدير إدارة أمن منطقة المنامة ما تردد في بعض وسائل الإعلام المحلية والخارجية حول استعمال الغاز المسيل للدموع في تفريق المخربين، وأكد على أن قوات الأمن العام قد تواجدت وتعاملت معهم بشكل سريع باستعمال الوسائل الأولية لحفظ الأمن وبالقدر الذي يتناسب مع طبيعة وظروف شارع المعارض المزدحم بالمارة والسكان والبيوت والمحلات، كما أكد على أنه لحقت اصابات بين متوسطة وبسيطة لعدد من رجال الأمن العام والمواطنين والوافدين.

طالع دوليات

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved