Sunday 5th January,2003 11056العدد الأحد 2 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

هيئة المواصفات تكثف جهودها لتطبيق مفهوم الحكومة الإلكترونية هيئة المواصفات تكثف جهودها لتطبيق مفهوم الحكومة الإلكترونية

* الرياض - فهد الشملاني:
تبذل الهيئة العربية السعودية للمواصفات والمقاييس في الوقت الحالي جهودا مكثفة لتطبيق مفهوم الحكومة الالكترونية والاستفادة من تقنية المعلومات وتطورات آلياتها في جميع المجالات التي يشهدها العالم المعاصر.
وقال معالي مدير عام الهيئة الدكتور خالد بن يوسف الخلف ان الهيئة تسعى الى تطوير وتحديث اساليب العمل في جميع الادارات والاقسام الفنية وتوحيد النظم الداخلية وتوثيق اجراءات وانظمة العمل وتصميم النماذج وذلك استعدادا للتحول لنظام الحكومة الالكترونية.
واشار الى ان الهيئة قد انتهت من تركيب وتشغيل شبكة حاسب آلي متطورة لمبنى الهيئة واجهزة حاسب آلي شخصي لموظفي الهيئة في جميع الادارات وتطوير انظمة معلومات متكاملة شملت نظام المواصفات ونظام المختبرات ونظام علامة الجودة وبرنامج شهادات المطابقة الدولي وكذلك النظم المعلوماتية الخاصة بالشؤون الادارية والمالية وذلك استعدادا للانتقال لمرحلة الحكومة الالكترونية بما يتوافق مع توجهات المملكة في هذا المضمار.
واكد مدير عام الهيئة ان كل الاجراءات والخطوات تهدف الى توفير جميع الخدمات التي تقدمها الهيئة للمستفيدين الكترونيا والعمل على تحسين مستوى الاداء والسرعة في انجاز المعاملات وتوثيقها وتذليل جميع الصعوبات التي تواجه مراجعي الهيئة وانهاء معاملاتهم على اكمل وجه.
يشار الى ان الهيئة تزاول عملها في مجمع حديث متكامل المرافق يتضمن مقرا عصريا ومختبرات ويعمل بها اكثر من 500 موظف يمثلون 99% من الطاقات الوطنية المؤهلة والمتخصصة في حين بلغ عدد المواصفات القياسية السعودية المعتمدة حوالي الفي مواصفة قياسية سعودية اضافة الى ما يربو على الالف مشروع مواصفة تحت الدراسة.
وقد بلغ عدد المؤسسات الصناعية التي صرح لها وضع علامة الجودة حوالي 145 مصنعا وشركة وطنية، كما تقوم الهيئة بتطبيق شهادات التصدير على المنتجات الغذائية واعتمدت اكثر من الفي شهادة حتى الآن كما تعمل بالتنسيق والتعاون مع وزارة التجارة على تطبيق الاجراءات التي تهدف لحماية السوق الوطني والمستهلك من السلع المستورة غير المطابقة للمواصفات القياسية وتقوم بتطبيق البرنامج الدولي لشهادة المطابقة في بلد المنشأ الذي يتم فيه التفتيش على السلع في بلد المنشأ.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved