Sunday 5th January,2003 11056العدد الأحد 2 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بكر يعتمد خطة السعودية لموسم حج هذا العام بكر يعتمد خطة السعودية لموسم حج هذا العام
السعودية تتوقع نقل 900 ألف حاج

* الرياض - عبدالرحمن السريع:
اعتمد معالي مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية الدكتور خالد عبدالله بن بكرخطة «السعودية» الشاملة لموسم حج عام 1423ه والتي تضمنت كافة جوانب الخدمات التي تقدمها «السعودية» لضيوف بيت الله الحرام في إطار الرعاية والعناية الكبيرة التي يحظون بها من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله منذ لحظة وصولهم الى الديار المقدسة وحتى مغادرتهم بسلامة الله وحفظه.
وفي بداية الاجتماع الذي ترأسه معاليه يوم أمس بمكتبه بجدة بحضور المسؤولين التنفيذيين ورؤساء الادارات بالمؤسسة لمناقشة الخطة.. وجه معاليه منسوبي «السعودية» ببذل أقصى الجهود من أجل التطبيق الميداني للخطة على أرض الواقع وتحقيق أعلى معدلات الأداء في جميع مواقع الخدمة.
وقال ماليه: ان خطط «السعودية» الشاملة لنقل الحجاج خلال موسم هذا العام تؤكد سلامة النهج ونجاح التخطيط المسبق وتميز الخدمات وحجم الجهد المبذول لتحقيق أهدافنا المحددة، وذلك من خلال ما نلمسه عمليا من زيادة متواصلة في أعداد الحجاج المنقولين على رحلات الخطوط السعودية عاما بعد عام وسعي العديد من منظمات الحج والأجهزة المتخصصة في البلدان الاسلامية لعقد اتفاقيات مع الخطوط السعودية لنقل حجاجهم على متن طائرات السعودية.
وأشارمعاليه ان خطة «السعودية» الشاملة لنقل الحجاج تستند على عناصر عديدة مبنية على دراسة دقيقة للأسواق وحشد الامكانات وتكثيف الاستعدادات في جميع المحطات وخدمات تتناسب مع جميع الأذواق وموظفون محترفون يقومون بالخدمة بمستوى فائق من المهنية والاهتمام وتحقيق معدل في انضباط مواعيد الرحلات يزيد على90% وتحقيق نسبة 100% في مجال السلامة للحجاج والطائرات والعاملين بإذن الله ووضع نظام لجدولة الرحلات يسمح بتوفير مدة لا تقل عن 3 ساعات بين كل رحلة واصلة أو مغادرة لتخفيف التكدس في صالات المطار الى جانب وصول امتعة الحجاج من الطائرة الى الصالات في مدة لا تزيد عن 15 دقيقة من وصول الرحلة مع تحديد زمن إنهاء اجراءات الرحلة المغادرة خلال ساعة واحدة فقط.
وقال معاليه: انه بموجب هذه الخطة فإنه من المتوقع ان تنقل «السعودية» خلال موسم حج هذا العام أكثر من 893 ألف و702 حاج على متن 1754 رحلة من 70 محطة دولية من بينها 19 محطة في الشرق الأوسط والخليج عدد حجاجها 195 ألف و433 حاجاً و16 محطة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved