Sunday 5th January,2003 11056العدد الأحد 2 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

رئيس وزراء البحرين: رئيس وزراء البحرين:
منفذو أعمال الشغب أساؤوا لبلادهم ومجتمعهم

  * البحرين جمال ياقوت:
قال الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفةرئيس وزراء البحرين إن الذين قاموا بأعمال الشغب ليلة رأس السنة الميلادية أساءوا لأنفسهم وإلى بلدهم وإلى مجتمعهم..
وأشار الشيخ خليفة بن سلمان لدى استقباله أمس عدداً من الوزارة وأعضاء مجلس الشورى والنواب البحرينيين بالوقفة التي وقفها شعب البحرين تجاه أعال الشغب والتخريب وهي وقفة تعكس النضج والوعي والإيمان والغيرة على الوطن.
ونوه سمو رئيس الوزراء البحريني بالمشاعر الطيبة التي أبداها الجميع من مجلس شورى ونواب وهيئات وجمعيات وأفراد تجاه المحافظة على أمن واستقرار الوطن واستنكار حوادث الشغب الغريبة عن تقاليد وقيم وأخلاقيات مجتمعنا، مشيراً سموه إلى أن الذين قاموا بهذه الحوادث المؤسفة قد أساؤوا بذلك إلى أنفسهم وإلى بلدهم ومجتمعهم، لذا فإن المسؤولية على الجميع في تقويم كل من يخطئ في حق بلده من أجل الحفاظ على مستقبلهم ودفعهم للعمل الجاد الذي يبني صروح الوطن ونهضته.
وأوضح صاحب السمو رئيس الوزراء خلال اللقاء على ضرورة استثمار كل ما تحقق من إنجازات لجذب وتشجيع الفرص الاستثمارية في البلاد لإقامة المشروعات الاستثمارية الجديدة التي يستفيد منها الجميع التي تخدم الأهداف المستقبلية في المزيد من فرص العمل للخريجين الجدد.
وقال صاحب السمو رئيس الوزراء إننا بلد يخطو بثقة في طريق التنمية ولا نريد أن يكون هناك ما يؤخر مسيرتنا أو يؤثر في مشاريعنا وخططنا التنموية، فنحن نعيش عصراً الأولوية فيه للاقتصاد الذي تنعكس نتائجه على مختلف المجالات الأخرى.
وأشار صا حب السمو رئيس الوزراء إلى أن ما حدث من أعمال شغب ليلة رأس السنة هو محل دراسة وتقييم من مختلف الأجهزة المسؤولة لضمان عدم تكرار مثل هذه الأحداث وعلاج أسبابها في إطار من الحوار والشفافية والغيرة على الوطن.
مؤكداً سموه أنه قد أعطى توجيهاته لجميع الأجهزة المعنية باطلاع الرأي العام على الأمور والحقائق كافة والتعاون مع الصحافة والإعلام من منطلق المسؤولية المشتركة للعمل من أجل صالح الوطن والمحافظة على أمنه واستقراره.
معرباً سموه عن ثقته في أن البحرين بما عرف عنها من حسن ضيافة وانفتاح وما يميز أهلها من طيبة وحسن خلق لم تتأثر بمثل هذه التصرفات غير المسؤولة من قبل بعض الأفراد.
وقال الشيخ خليفة بن سلمان إنه يحرص على اللقاء مع المواطنين ليستمع إليهم مباشرة ويتعرف على آرائهم ومقترحاتهم في كل ما يتعلق بقضايا الوطن، مشيراً في هذا الخصوص بالدور الذي قامت به الصحافة البحرينية في التفاعل مع الحدث وفي نقل آراء المواطنين وملاحظاتهم ومقترحاتهم في هذا الشأن.
وقد دار بعد ذلك حوار بين رئيس الوزراء البحرين والحاضرين أشاد فيه عدد من المتحدثين بالانعكاسات الطيبة التي أفرزتها الزيارة التي قام بها صاحب السمو رئيس الوزراء حفظه الله يوم الخميس الماضي للالتقاء بالقيادات الأمنية وبتوجيهاته التي أشاعت الاطمئنان في النفوس مثنين في الوقت نفسه بما تتخذه الحكومة الموقرة من إجراءات لترسيخ دعائم الأمن والأمان في البلاد.
كما نوه الحضور بتعاون الأجهزة الرسمية مع الصحافة ووسائل الإعلام لإبراز كل الحقائق المتعلقة بهذه الأحداث المؤسفة في إطار من الوضوح والشفافية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved