Sunday 5th January,2003 11056العدد الأحد 2 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

التحقيق مع ابن ميتران حول تهريب أسلحة لأنجولا التحقيق مع ابن ميتران حول تهريب أسلحة لأنجولا

* باريس رويترز:
بدأ تحقيق جديد مع جان كريستوف ميتران، نجل الرئيس
الفرنسي السابق، بشأن دوره في فضيحة تهريب أسلحة إلى أنجولا.وقال المحامي جان بيير فيرسيني ان جان كريستوف الجاري التحقيق معه بالفعل بشأن الفضيحة التي ألقت بظلالها على فترة حكم والده بين عامي 1981 و1995بدأ التحقيق معه في 23 ديسمبر كانون الأول بشأن خمس سفريات إلى الخارج ذات صلة بصفقات الأسلحة.
وزعم قاضي التحقيقات ان جان كريستوف قبل رحلات إلى الولايات المتحدة وكندا واندونيسيا خلال الفترة بين عامي 1995 و1999 بلغت تكاليفها 45 ألف يورو «46690 دولاراً» تحملها رجل الأعمال الملياردير بيير فالكون.
ويأتي التحقيق الجديد إضافة إلى آخر بدأ عام 2000 بزعم اشتراك جان كريستوف في صفقة أسلحة غير مشروعة أبرمها فالكون المتهم ببيع أسلحة من الاتحاد السوفيتي السابق قيمتها 550 مليون دولار إلى أنجولا التي تمزقها الحرب في عامي 1993و1994.وعمل جان كريستوف مستشاراً لوالده ميتران لشؤون افريقيا خلال الفترة بين عامي 1986 و1992 ونفى ارتكاب أي خطأ.
وقال لصحيفة لوموند في عددها المسائي يوم الجمعة ان التحقيق الجديد لا معنى له.ونقل عنه قوله: ان «التحقيق معي للعمل مع السيد فالكون من ناحية والتحقيق معي في نفس الوقت لان فالكون دفع لي أموالاً أمر ينطوي على تناقض».
وقال ان رحلاته إلى الولايات المتحدة كانت رحلات عمل ورحلاته إلى كندا وبالي كانت عطلات تم حجزها من خلال وكالة سفريات يملكها فالكون لأسباب عملية.
واعترف جان كريستوف قبلا بتلقي 8 ،1 مليون دولار من فالكون وقال انها كانت مقابل دراسة أجراها لحساب رجل

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved