Sunday 5th January,2003 11056العدد الأحد 2 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تربية وتعليم تربية وتعليم

المديرس يتفقد مشروع وزارة بلا أمية
* الاحساء - مكتب الجزيرة:
قام مدير التعليم بمحافظة الاحساء الدكتور عبدالرحمن بن ابراهيم المديرس بجولة تفقدية لمشروع وزارة بلا أمية والذي يدرس به اثنا عشر عاملاً من الاميين من بعض اقسام الادارة لتفقد العمل بهذا المشروع والوقوف على مدى التقدم الذي حققه في محو الامية لدى بعض العاملين في الادارة وحيث إن الدارسين يواصلون التعليم لأن الدراسة لا ترتبط بعمر معين وقد رافق المديرس في هذه الجولة رئيس قسم تعليم الكبار احمد بن عبدالله الزويمل ومدير العلاقات والاعلام التربوي عادل بن سعد الذكر الله.
***
مدير تعليم المخواة يلتقي مديري المدارس بالمخواة وقلوة
* الباحة - خالد زاهي:
التقى مدير التعليم بمحافظة المخواة سعيد بن محمد مخايش بمديري المدارس ووكلائها والمعلمين في اللقاء التربوي الشهري الثاني الذي أقيم بثانوية المخواة وقد تخلل اللقاء عرض ورقة عمل عن التقويم الشامل للمدرسة ألقاها رئيس فريق التقويم الشامل للمدرسة جمعان بن قادي الغامدي تطرق فيها لاهداف المشروع وأجاب عن اسئلة واستفسارات الحضور.
وقد وجه مدير التعليم الجميع بالتعاون مع اعضاء الفريق وبذل الجهود من اجل انجاح هذا المشروع التربوي كما أقيم لقاء آخر مماثل مع مديري المدارس بمحافظة قلوة تخلله عرض ورقة عمل عن التقويم الشامل.
من جهة اخرى شارك مدير التعليم بمحافظة المخواة في دورة التخطيط التربوي لمديري التعليم التي اقيمت في محافظة جدة خلال اليومين الماضيين تحت عنوان التخطيط التربوي والتي نظمتها الامانة العامة لادارات التعليم بالمملكة.
***
ترشيح خمسة طلاب لتمثيل الشرقية في الرياضيات
* الدمام خالد المرشود:
تم ترشيح خمسة طلاب من مدارس المنطقة الشرقية لتمثيلها في المرحلة الختامية على مستوى المملكة تمهيداً للمشاركة في مسابقة الرياضيات لدول مجلس التعاون التي ستستضيفها مملكة البحرين.
والطلاب الذين اجتازوا المرحلة الأولى للمسابقة على مستوى المنطقة هم:
عواد عودة الشمري بثانوية الملك فهد بالحرس الوطني، عبدالله أحمد العقيلي بثانوية دار الحكمة بالقطيف، يونس عبدرب الرسول الحماقي بثانوية المنار بالقطيف، شادي عبدالله الشمري من منارة الشرقية الأهلية بالخبر، عبدالرحمن علا مغربي من ثانوية الظهران الأهلية بالخبر.
ذكر ذلك رئيس قسم النشاط الطلابي بالإنابة شوقي بن سالم باوزير مؤكدا إلى انه تم إبلاغ هؤلاء الطلاب ومدارسهم للحضور إلى مدارس الاعتصام الأهلية بالدمام «حي الريان» يوم الأحد القادم الساعة التاسعة صباحاً للدخول في المسابقة النهائية على مستوى المملكة حيث ستقوم وزارة المعارف بترشيح ستة طلاب في كل من الرياضيات والفيزياء لتمثيل المملكة في المسابقة الخليجية بمملكة البحرين في غضون الشهور القادمة.
***
خطة إخلاء ناجحة في مدرسة أنس بن مالك
* تبوك - عبدالرحمن العطوي:
نفذت مدرسة أنس بن مالك الابتدائية بتبوك خطة طوارئ حريق في المدرسة وذلك لمعرفة جاهزية الطلاب في حالة حدوث الخطر لا سمح الله، حيث تم إطلاق صافرة الانذار فجأة وأثناء انهماك الطلاب في دروسهم داخل الحصص، حيث هرع الطلاب وهم ينفذون ما تدربوا عليه خلال بداية العام الدراسي وقد كانت الخطة ناجحة وأشرف على هذه التجربة الموجه التربوي بإدارة تعليم تبوك سعد مزعل العنزي ومدير المدرسة عبدالله حسين شنكار وبحضور أحد الأطباء من وزارة الصحة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved