Wednesday 1st January,2003 11052العدد الاربعاء 28 ,شوال 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

المواصفات والمقاييس تشارك في الجنادرية المواصفات والمقاييس تشارك في الجنادرية

* الرياض سلطانة الشمري:
تشارك الهيئة العربية السعودية للمواصفات والمقاييس في المهرجان الوطني الثامن عشر للتراث والثقافة بالجنادرية والذي تنظمه رئاسة الحرس الوطني تحت رعاية خادم الحرمين الملك فهد (حفظه الله).
صرح بذلك معالي الدكتور خالد بن يوسف الخلف مدير عام الهيئة، وأضاف ان جناح الهيئة في هذا المهرجان يقع داخل جناح هيئة المواصفات والمقاييس لدول مجلس التعاون.
حيث يحتوي على نماذج من المقاييس القديمة التي استخدمت في المملكة العربية السعودية، كما يعرض صورا من الأنشطة التراثية لتعريف الأجيال المعاصرة بتراث الآباء والأجداد وكيف قدموا الحلول للمشاكل التي واجهتهم، كما توجد معروضات تراثية توضح المقاييس التي كانت سائدة من كل دولة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية..
ولا يقتصر جناح الهيئة على عرض تراث الأجداد بل يعرض كذلك صورا من النشاط المعاصر الذي تقوم به الهيئة اذ يحتوي على قوائم المواصفات القياسية السعودية وبعض الكتيبات والملصقات والنشرات ونماذج من السلع الأصلية .
وكذلك سلعا مقلدة وغير مطابقة للمواصفات القياسية الى جانب عينات من السلع والمنتجات الحاصلة على علامة الجودة، كما يحتوي جناح هيئة المواصفات والمقاييس لدول مجلس التعاون على عدة أقسام تتضمن الآثار والأدوات والوحدات القديمة.
إضافة الى نماذج للمواصفات القياسية الخليجية والمواصفات الوطنية لكل دولة عضو في هيئة المواصفات والمقاييس الخليجية كل ذلك بهدف إتاحة الفرصة للزائر لجناح الهيئة للتعرف على مظاهر النهضة الحضارية في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون.
وأثنى على الجهود الكبيرة والمتميزة التي يقوم بها الحرس الوطني كل عام لإنجاح هذا المهرجان الذي يعد تظاهرة ثقافية وتراثية متميزة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved