Wednesday 1st January,2003 11052العدد الاربعاء 28 ,شوال 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ثلاث قضايا للتستر التجاري و182 قضية فصل في الأوراق التجارية بعسير ثلاث قضايا للتستر التجاري و182 قضية فصل في الأوراق التجارية بعسير

* أبها - عبدالله الهاجري:
بلغ عدد القضايا الواردة لفرع وزارة التجارة بعسير للفصل فيها خلال الفترة من 15/6 وحتى 30/9/1423هـ «182» قضية في الاوراق التجارية من شيكات وكمبيالات وسندات أمر تم الحكم في «40» قضية وشطب «21» قضية لعدم المتابعة وما زالت باقي القضايا في اصدار الحكم لها..
أوضح ذلك ل «الجزيرة» مدير فرع وزارة التجارة بأبها محمد احمد ابو خرشة الذي اشار إلى ان السجلات الرئيسية للمؤسسات بلغت«313» سجلاً رئيسياً و«117» لفرع مؤسسة.. كما تم اصدار ثمانية سجلات لشركات سواء لمركز عام أو لفرع شركة.. وإنه لم يتم الترخيص لاي فندق خلال الفترة السابقة.. كما بيَّن أبو خرشة انه تم منح خمس رخص لمراكز سكنية وما زال هناك ثلاثون منحة تحت الاجراء.. وحول عدد الشهادات للسلع السعودية المصدرة للخارج تم استخراج «42» شهادة خلال الثلاثة الاشهر الماضية.. وحول قضايا التستر ومكافحة التستر التجاري الواردة للفرع أوضح ان هناك ثلاث قضايا وردت لفرع وزارة التجارة وما زالت تحت الدراسة.. وعن جولات التفتيش التي قام بها موظفو الفرع اشار أبو خرشة ل«الجزيرة» انه تم عمل جولات تفتيشية بلغت «505» جولات حيث تم ارسال عينات بلغت «48» عينة إلى المختبر للتحليل، كما تم الوقوف على حملات التخفيضات الموسمية بلغت «28» محلاً، كما تم الوقوف أيضاً على محطات الوقود ولم يضبط خلالها أي تلاعب في الاسعار من قبل العاملين.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved