Wednesday 1st January,2003 11052العدد الاربعاء 28 ,شوال 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

العراق يدعو بليكس للحوار ويؤكد على المقاومة العراق يدعو بليكس للحوار ويؤكد على المقاومة

* بغداد - اف ب:
أكد مسؤولون كبار في بغداد أمس الثلاثاء تصميم العراقيين على مواجهة الولايات المتحدة .
واكد اثنان من كبار معاوني الرئيس العراقي صدام حسين في رسالتي تهنئة وجهاها إليه لمناسبة السنة الجديدة على تحدي الولايات المتحدة المتهمة بالسعي إلى اعادة رسم خارطة المنطقة لمصلحة اسرائيل.
من جهته قال نائب الرئيس طه ياسين رمضان: ان هذا التهديد جزء من مخطط شيطاني صهيوني امبريالي غاشم يقوم على اساس الهيمنة والغطرسة واعادة رسم خارطة المنطقة بشكل يخدم المصالح الصهيونية.
من جهة اخرى اعتبر طارق عزيز نائب رئيس الوزراء العراقي في حديث لشبكة «سي ان ان» الأمريكية ان الملف العراقي لا يزال بأيدي «الباحثين عن الحرب» في واشنطن غير انه اعرب عن امله في ان تستمع الادارة الأمريكية إلى «صوت السلام».
في هذه الاثناء عرض العراق أمس الثلاثاء على رئيس لجنة التحقق والمراقبة والتفتيش «انموفيك» هانز بليكس القدوم إلى بغداد في كانون الثاني - يناير لاجراء مباحثات على ما ذكرت وكالة الانباء العراقية الرسمية.
وقال المستشار في ديوان الرئاسة العراقية عامر السعدي في رسالة إلى كبير المفتشين الدوليين هانز بليكس: اشعر ان من الضروري ان نلتقي في بغداد في الموعد المناسب لكم بين الاسبوع الثاني والثالث من شهر كانون الثاني - يناير المقبل لمراجعة اوجه التعاون بيننا خلال الفترة الماضية والنظر التطلعي إلى تعزيز هذا التعاون خلال الاشهر القادمة لتحقيق هدفنا المشترك في التنفيذ السريع لمهمات انموفيك المحددة في قرارات مجلس الامن ذات الصلة.
واضاف: كما اود ايضا ان اعبر عن الرغبة في ان نعطي الوقت المناسب في اجتماعنا القادم لمناقشة اية مسائل معلقة من المرحلة الماضية حسب وجهة نظركم والبحث المشترك في وسائل خلاقة تسهل أمر التحقق من اية مسألة ترونها معلقة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved