Tuesday 26th November,200211016العددالثلاثاء 21 ,رمضان 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

نظام فائق السرعة للاتصالات الخليوية نظام فائق السرعة للاتصالات الخليوية

* الجزيرة - مندوب الانترنت:
تجرى حاليا في الولايات المتحدة اختبارات على نظام جديد للاتصالات الجوال يتميز بسرعته الفائقة بالمقارنة مع الأنظمة المعمول بها حاليا، ويمكن بواسطته إنزال ملفات الموسيقى من شبكة الإنترنت وفق معايير (أم بي 3) MP 3 خلال ثماني دقائق فقط بدلاً من ساعة ونصف الساعة تقريبا في الأنظمة المعمول بها حاليا.
ويعرف هذا النظام بمضاعف الإرسال عبر التجزئة الترددية المتعامدة (أو أف دي أم)
Orthogonal Frequency Division Multiplexing, OFDM.وهو يستعمل الآن في البث الإذاعي للإشارات الصوتية والشبكات اللاسلكية ذات المدى القصير.
وتسعى مجموعة من الشركات الأمريكية، وأبرزها شركة (فلاريون تكنولوجيز) FlarionTechnologies إلى جعل النظام يتلاءم مع اتصالات الجوال. ويتم الآن إجراء اختبار على خطوط (أو أف دي أم) جوال بين شركتي (فلاريون) و(نكستل للاتصالات)
Nextel Communicationsوذلك على نطاق محدود. بالمقابل فإن شركة (فيريزون) Verizon التي تحتل المرتبة الأولى بين شركات الجوال الأمريكية، أعلنت أنهاتدرس إمكانية الاعتماد على النظام الجديد في المستقبل، غير أن المشكلة هي كون نظام (أو أف دي أم) غير متوافق مع نظامي (جي أس أم) G S M و(سي دي أم أي) CDMA، وهذا يعني ان الاعتماد عليه يحتم استعمال أجهزة ومعدات جديدة، ولا بد ان تكون مرتفعة الثمن بانتظار اعتماد النظام على نطاق واسع.

 


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved