Thursday 21st November,200211011العددالخميس 16 ,رمضان 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

المدار الأول المدار الأول
رسالة مميزة
الحميدي الحربي

من منطلق حرصنا من جسر التواصل بيننا وبين القراء على اختلاف آرائهم ورغباتهم أوجدنا هذه الزاوية«رسالة مميزة» لنقف معكم كلما سنحت الفرصة نستعرض بعض الرسائل المميزة ومنها هذه الرسالة التي وصلت من مجموعة من قرائنا في منطقة القصيم ننشرها كما جاءت:
رسالة عاجلة إلى صفحة مدارات شعبية وتطلب من جميع العاملين عليها أن يرتقوا ويهتموا بصفحتهم من القصائد الهابطة المستوى حفاظاً على الموروث الشعبي حيث نرى في الآونة الأخيرة نشر بعض القصائد الضعيفة سواء من ناحية الكلمة أو المعنى والتي لاتمد للتراث الشعبي بأي صلة وهي مايسميه بعض الناس بشعر الحداثة الذي أصبح دخيلاً على الساحة الشعبية والسؤال الموجه الذي نريد الاجابة عليه بكل صراحة إلى الاستاذ الحميدي الحربي هل يتم النشر بواسطة أم لا..؟؟!!.
وإننا لم نكتب هذا الكلام من فراغ بل حرصاً على ماعودتمونا من كل جديد ومفيد من صفحتنا الغراء ونتمنى أن تتقبلوا هذا العتاب بصدر رحب والسلام ختام.
الغيورون: تركي العنزي -
فريد العنزي- محمد المطيري - القصيم
فاصلة
«ها نحن ننشر رسالتكم أيها الغيورون على صفحتكم وموروثكم الشعبي ونجدد الوعد ببذل المزيد من الجهد لنكون عند حسن الظن دائماً.
وبالنسبة لما أسميتموه«شعر حداثة» فهو لايمت الى الحداثة بصلة هو فقط متحرر من الوزن والقافية ونشرنا ما نشرناه منه لنقف على تقبل القراء له، أما عن كيفية النشر فنحن نؤكد دائماً بأن الوسيط بيننا وبينكم هو صلاحية ما تبعثون به للنشر فقط».
آخر الكلام
للشاعرة سارة مقبل:


خلاص أنت ابعد وأنا أنوح لك آه
عند الوداع وقبل دمعات خلك
غصبٍ على أيامي فراقك مشيناه
هذي أنا أسكن بقايا محلك
أنساك لوينسى غرامي لك دواه
ياللي عيوني بالغلا فدوةٍ لك

وعلى المحبة نلتقى

 


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved