Thursday 21st November,200211011العددالخميس 16 ,رمضان 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

بايجاز بايجاز

د. ناضرة يشكر « الجزيرة »
سعادة رئيس تحرير جريدة الجزيرة - المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
اطلعت بمزيد من السرور على ما نشر بجريدتكم الغراء يوم الجمعة الموافق 3/9/1423هـ لعددها 10998م تحت عنوان (مركز السكر بمستشفى الملك سعود بعنيزة نشاط مكثف وتوعية للجميع) بقلم الكاتب محمد بن إبراهيم العيد، وشدني تقريركم المهم والمتزن لمرضى سكر الدم.
عليه نشكر لسعادتكم ولجريدتكم الغراء على دورها الرائد ونهجها الدؤوب في إظهار إنجازات الدولة وتعاونها المثمر والبناء لما فيه خدمة المواطن، كما أقدم خالص الشكر والتقدير للأستاذ محمد بن إبراهيم العيد في تقريره الرائع والمتميز لما فيه رفع مستوى الوعي الصحي لدى المواطن.
متمنياً للجميع التوفيق والسداد.
وتقبلوا أطيب تحياتي.

الدكتور هشام بن محمد ناضرة
المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة القصيم
***
الشكرة: ما زلنا ننتظر باص النقل المستأجر!!
المكرم رئيس تحرير جريدة الجزيرة - المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:
إشارة إلى ما ورد في جريدتكم الغراء في يوم السبت الموافق 4/9/1423هـ بعددها رقم 10999 الصفحة 37 تحت عنوان (باص طالبات كلية البنات بليلى لا يكفي لنقلهن).
عليه أود إفادة سعادتكم بحرص الإدارة على توفير جميع ما يخص الطالبات سواء بنقلهن من منازلهن إلى المدارس أو بالعكس عن طريق النقل الحكومي (الباصات) أو المستأجر من قبل متعهدي النقل وفق الإمكانات المتوافرة والمتاحة. وبما أن طالبات بلدة الأحمر بكلية التربية يتم نقلهن عن طريق النقل الحكومي فإنه لوحظ هذه السنة زيادة عدد الطالبات عن العدد المخصص لاستيعاب الحافلة فتم الإعلان عن نقل طالبات الأحمر عن طريق النقل المستأجر لعدد (27) طالبة لزيادتهن عن العدد المطلوب بتاريخ 9/8/1423هـ ولم يتقدم أحد لذلك وتم الإعلان مرة ثانية بتاريخ 1/9/1423هـ وما يزال حتى تاريخ 11/9/1423هـ.
لإحاطة سعادتكم ونشره بجريدتكم.
والله يحفظكم ويرعاكم.
منيف بن مناحي الشكرة
مدير العلاقات العامة في إدارة تعليم البنات بمحافظة الأفلاج
***
لا للكافيين والمشروبات الغازية
تناولت الجزيرة في عدد الأربعاء 1/9/1423هـ موضوع مهم وهو الكافيين بيننا!
ويتناوله الصغار قبل الكبار؟!
كشفت مختبرات مراقبة الجودة النوعية التابعة لوزارة التجارة عن وجود نسبة من الكافيين تتراوح ما بين 1 إلى 327 جزءاً من المليون في البعض من مشروبات الطاقة المنتشرة بشكل كبير وسريع بين الشباب والأطفال والبعض من كبار السن!.
ومع الأسف فإن تلك الشركات المتنافسة فيما بينها لا تأبه بالتحذيرات الطبية ولا بآراء المختصين.إلى أن أصبحت تلك المنتوجات المستوردة سلعة رائجة وأساسية تساعد في ذلك الدعاية الكبرى لها والإعلانات المنتشرة في كل مكان.
أعزائي.. أوضحت دراسة أعدتها مختبرات الجودة النوعية ضرورة استحداث آليات جديدة لتطبيق توصيات على هذه المنتجات وذلك كإجراء وقائي يحمي المستهلك المغلوب على أمره!؟
أحبتي، القراء الكرام: لا يخفاكم ما للمشروبات الغازية من أضرار صحية على المدى المتوسط والبعيد.. إلا أنكم ملزمون بأخذ الحذر والاحتياطات الوقائية من المشروبات الأعظم «مشروبات الطاقة».. والتي من أهم أعراضها ونتائجها.. «جلطة الدماغ» وقانا الله وإياكم.
حمود اللحيدان / حائل
***
وأين هؤلاء من صفحة زمان الجزيرة
صفحة «زمان الجزيرة» أشكركم أشد الشكر والتقدير على هذه الصفحة المتميزة وأخص بالذكر الأخبار الفنية القديمة التي تلقي الضوء على الفنانين الشعبيين أمثال الفنان محمد عبده والفنان سلامة العبدالله وغيرهم الكثير.ولكن تناسيتم عملاقين من عمالقة الفن الشعبي ألا وهما:
1- الفنان الراحل بشير حمد شنان.
2- الفنان الراحل عيسى علي الأحسائي.
ولا شك أنه لا تخفى علي ولا عليكم جهودهما في الفن وما لهما من أعمال رائعة.
أرجو منكم تسليط الضوء عليهما في أعمالهما الفنية كغيرهم من الفنانين الذين تتابعون أعمالهم.
ولكم جزيل الشكر والعرفان.
عبدالعزيز محمد العيد

 


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved