Thursday 21st November,200211011العددالخميس 16 ,رمضان 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

يدعمه الأمير الوليد بن طلال للسنة الثانية يدعمه الأمير الوليد بن طلال للسنة الثانية
الأميرة ريم بنت الوليد رعت الحفل الخيري الثاني للجمعية الخيرية

  * الرياض - الجزيرة:
بتوجيه من صاحب السمو الملكي الامير الوليد بن طلال رعت شركة المملكة القابضة ممثلة في القسم النسائي للمشاريع الخيرية والتنموية برئاسة صاحبة السمو الملكي الاميرة ريم بنت الوليد، قامت سموها بافتتاح المهرجان الخيري الثاني للجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بالرياض.
وقامت صاحبة السمو الملكي الأميرة ريم بنت الوليد مساء يوم الثلاثاء 14 رمضان 1423هـ الموافق 19 نوفمبر 2002م بتشريف الحفل الذي أقيم على شرف سموها حيث وصلت الى مكان المهرجان وكان في استقبال سموها مساعدة المدير العام للجمعية السيدة فريال كردي، وعدد من مسؤولات الجمعية اللاتي رحبن بقدومها.
وبعد تلاوة آي من الذكر الحكيم ايذانا ببدء فقرات الحفل، قام عدد من اطفال الجمعية بتقديم لوحات استعراضية امام سموها حازت على اعجاب وتقدير الجمهور، بعد ذلك ألقت الاستاذة نورة المالكي المدير التنفيذي للقسم النسائي بشركة المملكة، كلمة شركة المملكة، اكدت فيها دعم سمو الامير الوليد للعمل الخيري وتشجيعه للجمعيات الخيرية وخاصة النسائية منها واعلنت الاستاذة نورة عن تبرع سمو الاميرة ريم بمبلغ 300 الف ريال لصالح الجمعية.
وبعد انتهاء فقرات الحفل قامت سمو الاميرة ريم بزيارة السوق الخيري ايذانا بافتتاحه وبدء نشاطاته، واستغرقت جولة سموها قرابة الساعتين جالت خلالها على المحلات المؤجرة لسيدات اعمال ومؤسسات محلية واطلعت على المنتجات التي يتم بيعها بالسوق، كما تبادلت الحديث مع عدد من صاحبات المحلات المشاركة.
ومهرجان هذا العام يقام للسنة الثانية على التوالي، فقد رعت سمو الاميرة ريم المهرجان الاول للجمعية العام الماضي حيث قدمت سموها تبرع الامير الوليد بمبلغ 600 الف ريال لصالح الجمعية والتي تضمنت رعاية 200 يتيم اضافة الى التكفل بمصاريف المهرجان.
وتقوم الجمعية الخيرية لرعاية الايتام على رعاية ما يقارب 3600 اسرة من الايتام في المنطقة الوسطى وتقدم لهم العديد من الخدمات الصحية، والاجتماعية، والتعليمية.
وتعتبر رعاية سمو الاميرة ريم للسوق الخيري الثاني امتداداً للمشاريع التنموية والخيرية التي تساهم بها شركة المملكة ممثلة في القسم النسائي الذي ترأسه سموها وللقسم مساهمات عدة في مجال المشاريع الخيرية والتنموية ودعم الجمعيات الخيرية في مختلف مناطق المملكة، كما شملت مساهمات القسم النسائي قطاع التعليم، وتوفير التكنولوجيا الحديثة، والتأهيل وتوفير المعدات الطبية.
ومن الفعاليات الخيرية النسائية التي رعتها سمو الاميرة ريم للنهوض بالعمل الخيري على مستوى المملكة هذا العام رعايتها لفعاليات الموسم الثقافي والذي عقد في محافظة الاحساء بالتعاون مع جمعية فتاة الاحساء الخيرية. كما سبق وان عقد الملتقيين الاول والثاني خلال العامين الماضيين في كل من ابها والقصيم على التوالي.
ويهدف هذا الملتقى السنوي الذي حضرته جميع الجمعيات النسائية الخيرية من مختلف مناطق المملكة الى ايجاد آلية للتعاون والتنسيق بين الجمعيات الخيرية في المنطقة الواحدة من جهة وعلى مستوى المملكة من جهة اخرى، هذا الى جانب علاقة الجمعيات بالقطاع الخاص وسبل تفعيلها وايجاد آلية تنسيق وتعاون مع وسائل الاعلام بما يدعم دورها الخيري بالمجتمع.

 


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved