Saturday 9th November,200210999العددالسبت 4 ,رمضان 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

هجمات من الجو على أربعة أهداف في خوست هجمات من الجو على أربعة أهداف في خوست
قوات أمريكية تتعرض لإطلاق نار في أفغانستان

* كابول - رويترز:
قال الجيش الأمريكي في بيان أمس الجمعة ان قوات خاصة أمريكية في افغانستان تعرضت لنيران اسلحة في حادثين منفصلين ولم يصب أحد بأذى وانما قتل أحد المهاجمين.
وقال البيان ان قوات خاصة تعرضت لاطلاق النار من رجلين مسلحين ببنادق ايه كيه 47 في بلدة ده راوود التي تقع في اقليم اروزجان.
وفي حادث اخر فتح ثمانية أشخاص يرتدون ملابس مدنية ويحملون بنادق ايه كيه 47 وأسلحة آلية خفيفة النار على القوات الخاصة الأمريكية شمالي قاعدتهم المتقدمة بالقرب من مدينة خوست بشرق البلاد.
وتم استدعاء طائرة من طراز ايه 10 وطائرة هليكوبتر اباتشي لتقديم دعم لكن لم ترد على الفور تقارير عن وقوع ضحايا بعد ان أطلقت الهليكوبتر 30 طلقة من عيار 30 مليمترا و14 صاروخا.
وقال البيان أيضا ان مظليين أمريكيين شنوا هجمات من الجو على أربعة أهداف شمال شرقي خوست خلال 24 ساعة لمنع قوات معادية من اقامة مواقع بالقرب من المدينة.
وشهدت مدينة خوست اشتباكات متكررة بين المقاتلين الموالين للحاكم المحلي وبين زعيم جماعة متمرد وكانت القوات الأمريكية هدفا لهجمات منتظمة بالاسلحة الصغيرة ومدافع المورتر في منطقة توجد فيها معارضة كبيرة للوجود الأمريكي.
وتوجد قوات أمريكية قوامها ثمانية آلاف فرد ضمن القوات المتحالفة في أفغانستان لمطاردة جيوب مقاتلي حركة طالبان وتنظيم القاعدة.

 


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved