Thursday 31th October,200210990العددالخميس 25 ,شعبان 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

فورد تطلق «مونديو» الأوروبية الجديدة في أسواق المملكة فورد تطلق «مونديو» الأوروبية الجديدة في أسواق المملكة

  * الجزيرة - خالد العبدالهادي:
أعلنت شركة فورد الشرق الأوسط وشمال افريقيا وشركة توكيلات الجزيرة للسيارات، الوكلاء الوحيدون لسيارات فورد ولينكون بالمملكة، عن طرح سيارة فورد مونديو 2003 الجديدة وذلك خلال حفل خاص بهذه المناسبة أقيم في فندق الفيصلية، حضره نخبة من الصحافيين والمسؤولين.
وقد صرح الشيخ عبدالله بن فهد الكريديس، رئيس شركة توكيلات الجزيرة للسيارات قائلاً: تعكس مونديو الجديدة التزام شركة فورد وتوكيلات الجزيرة للسيارات المستمر بتلبية متطلبات واحتياجات عملائنا في المملكة وذلك عبر توفير منتجات رائدة تتمتع بأعلى مستويات الجودة والنوعية، وقد نجحت فورد مونديو في احداث ثورة عارمة في قطاع صناعة السيارات، وذلك من خلال التجهيزات المتطورة القياسية التي تقدمها لمالكها، وتقنيات تعد أكثر تطوراً في مجال السلامة والأمان في هذه الفئة من السيارات فضلاً عن الإقبال الشديد ورضا العملاء اللذين شهدتهما في أوروبا والعالم.
وتتمتع مونديو بعدد من تجهيزات السلامة حيث تم تزويدها بنظام فورد للحماية الذكية ويقدم هذا النظام مجموعة من عوامل السلامة الكامنة المصممة لتوفير اقصى درجات الحماية للركاب على اختلاف أحجامهم وأوزانهم.
وتمتاز الوسائد الهوائية ثنائية الطور بأن انتفاخها يتراوح من 70 - 100 في المئة اعتماداً على شدة الاصطدام ووضعية المقاعد وكون الراكب يرتدي حزام الأمان. كما تعمل مجسات الكترونية خاصة بالتحقق من وجود راكب أمامي وهي تعمل على فصل عمل وسادة الراكب الأمامي والوسادة الهوائية الجانبية إذا كان المقعد الأمامي شاغراً وذلك للحد من الأضرار والتقليل من تكلفة الإصلاح.
  كما تشمل ميزات السلامة الأخرى المتوافرة ستائر هوائية جانبية لحماية رؤوس الركاب في الأمام والخلف، ووسائد هوائية جانبية للسائق والراكب الأمامي، ودواسات قابلة للانهيار، ومساند رأس تفاعلية تحمي رؤوس الركاب من القوى الناجمة من حوادث الاصطدام الخلفية، وأحزمة أمان ثلاثية النقاط لجميع الركاب بالإضافة الى نقاط تثبيت لمقاعد الأطفال «ISO-Fix».
وتأتي مونديو مجهزة بنظام «ABS» لمنع انغلاق المكابح وبميزة لتوزيع قوة الكبح الالكتروني «EBD»، ويعمل كلاهما بشكل فعّال على تعزيز ثباتها والتحكم بها. وكلا هذين النظامين قياسي في مونديو الجديدة. كما تم تجهيز طراز مونديو اختيارياً بنظام متطور يعمل على تعزيز عمل المكابح في حالات الطوارئ، والتوقف المفاجئ «EBA»، حيث يعمل هذا النظام على توفير قوة كبح في حالات التوقف الاضطراري وتقليص المسافة اللازمة للتوقف بنسبة 54 في المئة.
ويمتاز هذا المحرك الجديد بأنه أقل وزناً من سابقه بمقدار 18 كيلو جراماً وذلك بفضل بنيته المصنوعة من خلائط الألمونيوم وأقل استهلاكاً للوقود وانبعاثاً للغازات.
وتتوافر مونديو في أسواق المملكة بطرازين أساسيين: «أمبيينتي» و«غيا» الفاخر وذلك من خلال معارض شركة توكيلات الجزيرة للسيارات، وكلاء فورد ولينكون بالمملكة، ويبدأ سعر مونديو 2003 الجديدة في المملكة من 900 ،48 ريال سعودي.

 


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved