Thursday 31th October,200210990العددالخميس 25 ,شعبان 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

توقيف مبعوث مسخادوف في الدنمارك توقيف مبعوث مسخادوف في الدنمارك
الشيشان أبادوا قافلة عسكرية روسية

  * جروزني كوبنهاغن واس أ.ف.ب:
تمكنت ثلاث مجموعات من المقاتلين الشيشان من تدمير قافلة روسية عسكرية ضخمة في منطقة «شلشسكوي» شمال الشيشان مما أسفر عن ذلك مصرع أكثر من 43 عسكريا روسيا.
وقالت مصادر شيشانية انه تم محاصرة القافلة من ثلاثة اتجاهات بعد أن تم تفجير المدرعة الاولى والاخيرة من القافلة حتى تم قطع الطرق عليها تماما ثم بدأ الهجوم بالاسلحة الثقيلة والخفيفة حتى احترقت جميع الشاحنات والآليات العسكرية والمدرعات.
ومن جانب آخر افادت مصادر قضائية ان احمدزكاييف، موفد الرئيس الانفصالي الشيشاني اصلان مسخادوف، اوقف 13 يوما على ذمةالتحقيق بعد مثوله صباح أمس الاربعاء أمام النيابة العامة في كوبنهاغن وسط اجراءات امنية مشددة.
واوضحت المصادر ان فترة توقيفه تمتد حتى الثاني عشر من تشرين الثاني/نوفمبر، واتخذت القاضية في النيابة العامة في كوبنهاغن ليزبث كريستنسن هذا القرار معدّة ان ثمة احتمالاً ان يغادر المسؤول الشسيشاني البلاد في حال الإفراج عنه.
وتوقعت مصادر سياسية في موسكو اشتداد الحرب الشيشانية اشتعالا بعد سلسلة الأحداث الأخيرة التي تمثلت في احتجاز نحو ألف رهينة على أيدي مقاتلين شيشان بأحد مسارح موسكو إضافة إلى إسقاط مروحية تابعة للقوات الروسية في جروزني مساء «الثلاثاء».. مؤكدة ان هذا المسلسل لم ينته بعد وان ثمة تطورات يمكن ان تحدث في أية لحظة.

طالع دوليات

 


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved