Friday 25th October,200210984العددالجمعة 19 ,شعبان 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

اكتشاف بئر في الرمحية تعالج الأمراض الجلدية اكتشاف بئر في الرمحية تعالج الأمراض الجلدية

* رماح - هاجد السبيعي:
حالة نادرة شهدها مركز الرمحية التابعة لمحافظة رماح.. اكتشاف ماء ملوث وغير صالح للشرب أمر وارد.. لكن الأمر المثير هو اكتشاف بئر تنبع منه مياه تعالج بعض الحالات المرضية. فخلال حفر بعض الآبار في مركز الرمحية للبحث عن المياه لتغذية خزان المياه الجديد بالمركز وجد أن إحدى الآبار ماؤها لا يصلح للاستهلاك الآدمي ولكن وجد فيها ميزة وهي علاج بعض الحالات المرضية بإذن الله مثل الحساسية الجلدية والروماتيزم وبعض البقع الجلدية.. «الجزيرة» زارت الموقع والتقت بمن خاضوا التجربة وهم من كبار السن كما التقينا مع أحد الأشخاص من الجنسية البنجلاديشية الذي كان يعاني من حساسية في يديه وسبق أن تعالج داخل المملكة وكذلك في بنجلاديش ولم تتحسن حالته إلا بعد ما قام بالاغتسال من هذه البئر حسب قوله.
ويقول المقيم شجهان صديق الرحمن انه كان يعاني من حساسية في يديه منذ عام ونصف العام وأخذ أدوية من مستشفى رماح العام وعندما ذهب إلى بنجلاديش أثناء الإجازة تعالج هناك دون جدوى ولكن عندما أخذ يغتسل من هذه البئر لمدة ثلاثة أسابيع كل أسبوع مرة ذهبت الحساسية من يديه ولم يعد يشعر بالألم الذي كان يعاني منه سابقاً.
أما المواطن حمد بن عبيد السبيعي فذكر أنه كان يعاني من جرح في خده الأيمن وبدأ يكبر ويخرج منه بعض الصديد وانه سبق أن أخذ بعض الأدوية وأن وضعه تحسن بعض الشيء ولكن لم يذهب الجرح إلا بعد أن أخذ ماء من هذه البئر وبدأ يغسل وجهه ثلاث مرات في اليوم وقد ذهب هذا الجرح ولم يبق سوى أثره . كما التقينا بالمواطن جبر بن قيصوم الشمري حيث قال إنه كان يعاني من ألم في المفاصل منذ ثلاث سنوات ويشتد عليه أثناء البرودة وقد راجع الأطباء وأخذ مراهم دون فائدة أما الآن بعد ان اغتسل من ماء البئر لم يعد يشعر بأي ألم بتاتاً.
كما التقينا بالمواطن عبدالله بن علي بن شلية الذي ذكر بأنه كان يعاني من جرح في قدم رجله اليمنى منذ عشر سنوات وقد راجع الأطباء وأخذ أدوية وأكد له الأطباء بأنه لن يزول هذا الجرح وبعد أن أخذ يغتسل من هذه البئر عدة مرات فقد ذهب هذا الجرح ولم يبق سوى أثره.

 


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved