Wednesday 23rd October,200210982العددالاربعاء 17 ,شعبان 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

«الجمعة الاستثمارية» تستثمر 11 مليون دولار في قرية سياحية في السودان «الجمعة الاستثمارية» تستثمر 11 مليون دولار في قرية سياحية في السودان

* الدمام الجزيرة:
أعلنت شركة جمعة الجمعة الاستثمارية التابعة لمجموعة التطور العربية للتجارة والإنشاءات التي يترأس مجلس إدارتها الشيخ جمعة بن فهد الجمعة عن استثمارها 11 مليون دولار في إنشاء قرية سياحية في السودان.
وأوضح الشيخ جمعة بن فهد الجمعة أن شركته توجهت للاستثمار في المجال السياحي من خلال مشروع سندس الزراعي الذي تملكت فيه مليوني متر مربع على ضفاف النيل لإنشاء المشروع.
وأكد على أن فرص الاستثمار السياحي في السودان متميزة، نظراً لوجود عدد من العوامل المشجعة التي تساعد في نجاحها، خاصة فيما يتعلق بالتسهيلات الحكومية الممنوحة للاستثمارات الخارجية، وتوجه عدد كبير من الشركات الأجنبية نحو الاستثمار في السودان.
وعهدت الشركة القيام بالتصاميم الهندسية والإنشاءات إلى شركة دان فوديو «التي تمتلك فيها مجموعة التطور خمسين في المائة» لإنشاء القرية السياحية.
وأوضح الشيخ جمعة أن القرية الجديدة تتميز بمواصفات عديدة حيث تشتمل على شاليهات، وفندق، ومرسى يخوت، مسابح، ناد صحي، ملعب للجولف، وملاعب رياضية، إضافة لمدينة ألعاب ترفيهية.
ويقع مشروع سندس الزراعي على بعد 30 كيلو متراً، جنوب الخرطوم، بمحاذاة الضفة الشرقية للنيل الأبيض، على مساحة تقدر بمائة ألف فدان، ويُعد من المشروعات التنموية الشاملة وذلك لتعدد أنشطته المختلفة اقتصادية زراعية واجتماعية.
وتبدأ حدود المشروع الشمالية من قرية طيبة الحسناب وتنتهي جنوباً بقرية ود الكريل بمحافظة القطينة ومن الشمال يحده مشروع الجزيرة ومن الناحية الغربية طريق الخرطوم ربك.
وتتعدد فرص الاستثمار في سندس في المجالات الزراعية، الاستثمار التجاري، الاستثمار الصناعي والاستثمار السكني.
وتهدف شركة جمعة الجمعة الاستثمارية التي تُعد الأولى التي تدخل هذا المجال في السودان للاستفادة من الامكانيات التنموية الشاملة في مشروع سندس سواء كانت سياحية أو ترويحية.
وكانت شركة التطور العربية للتجارة والإنشاءات قد أعلنت مؤخرا عن شرائها خمسين في المائة من شركة دان فوديو السودانية للمقاولات والطرق والجسور بقيمة إجمالية تبلغ 17 مليون دولار.
ووفقاً للشيخ جمعة بن فهد الجمعة رئيس مجلس إدارة مجموعة التطور العربية أن شركة دان فوديو متخصصة في أعمال المقاولات وتنفيذ الطرق والجسور والحفريات والمياه، وتُعد من أكبر الشركات العاملة في السودان.
ويأتي دخول شركته فيها بنسبة خمسين في المائة مواكباً لتوجهاتها فيما يتعلق باستراتيجية عملها في السودان واستثمارها في مشروعات متعددة.
وتُعد الشركة أكبر شركة مقاولات في السودان، حيث أنجزت أكثر من خمسمائة مشروع كبير، وتمتلك عدداً من الشركات والمؤسسات المتخصصة في مجالات متعددة، كما أنها تساهم في شركات مماثلة داخل وخارج السودان.
من جهة أخرى، يشهد السودان حالياً توجهاً، استثمارياً ضخماً من قبل رجال الأعمال السعوديين والعرب، نظراً للفرص الاستثمارية المتميزة داخل البلاد.
وقد توجهت شركة التطور للاستثمار في السودان منذ فترة، واستطاعت خلال فترة وجيزة إنشاء عدد من المشروعات العملاقة، كما تملكت حصصاً كبيرة في عدد من الشركات.

 


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved