Monday 21st October,200210980العددالأثنين 15 ,شعبان 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

برعاية الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز برعاية الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز
مؤتمر طبي عن تطور الرعاية الصيدلانية في المملكة

* جدة - الجزيرة:
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة عند الساعة الثامنة من مساء اليوم الاثنين انطلاقة فعاليات مؤتمر تطوير الرعاية الصيدلانية في المملكة العربية السعودية الذي ينظمه مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بجدة في الفترة من 15-17 شعبان 1423هـ وذلك بفندق الهيلتون بجدة.
وسوف يشارك في هذا المؤتمر حوالي 300 صيدلي ومتخصص في علم الأدوية من داخل المملكة وخارجها، وهناك مشاركات دولية من أمريكا، كندا، مصر، بالاضافة الى حوالي 25 متحدثا من المملكة من مستشفيات وزارة الصحة، مستشفيات الحرس الوطني، تخصصي الرياض، وبعض المستشفيات الخاصة.
وسوف تناقش فعاليات المؤتمر التي تستمر ثلاثة أيام العديد من المواضيع الطبية الهامة من أبرزها دور الصيدلي في نظام الرعاية الصحية في العالم الحديث، مشكلة الاخطاء العلاجية والدوائية وأساليب الحد منها، الصيدلة بين الحاضر وتحديات المستقبل، ممارسة مهنة الصيدلة في العالم العربي، الصيدلة الاكلينيكية في المملكة من وجهة النظر السعودية، المستجدات في قوانين الأدوية، استعمال الأعشاب كأحد البدائل الطبية وتحضير الأدوية لبعض الأمراض المستعصية، بالاضافة الى مواضيع ومحاضرات طبية أخرى.
كذلك يناقش المؤتمر كثرة اخطاء الوصفات الطبية للمرضى عن طريق الطبيب المعالج أو الأخطاء التي تتم في صرف الأدوية من قبل الصيدلي أو الممرض اثناء تنويم المريض.
ويهدف المؤتمر بشكل عام الى اعطاء صورة واضحة للصيادلة عن الأساليب الحديثة من مختلف انحاء العالم في كيفية تقديم الدواء بشكل أفضل، الاستفادة من الخبرات العالمية في مجال الرعاية الدوائية للمرضى، تسليط الضوء من خلال ورش العمل لعدد كبير من الصيادلة للاستفادة والتدريب الدقيق، مواكبة التحديات الجديدة التي تتمثل في الأخطاء الدوائية والتأثير الفعال لاستخدام اساليب التقنية الحديثة في تقديم الخدمات الدوائية للمرضى.
وسوف يصاحب المؤتمر معرض لكبرى الشركات الطبية العالمية المتخصصة في صناعة الدواء وتسويقه بالاضافة الى إقامة أربع ورش تدريبية تتضمن العديد من المحاضرات الطبية والعلمية عن كل ما يتعلق بصناعة الدواء وتقديمه للمرضي بشكل مناسب ومقنن.
يذكر أن الهيئة السعودية للتخصصات الطبية اعتمدت منح حضور البرنامج العلمي لهذا المؤتمر بمنحهم 13 ساعة معتمدة.

 


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved