Wednesday 16th October,200210975العددالاربعاء 10 ,شعبان 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

كلمة حمد القاضي: كلمة حمد القاضي:
العصامية والعطاء

** أيها الأحبة الأكارم محتفٍ ومحتفىً به، وحضوراً أعزاء.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:
من «الرياض» الحبيبة التي يوشح الرمل ساعديها إليكم في جدة «العزيزة» التي يفرق النهى بين شاطئيها.
بدءاً كم كنت - أيها الأحبة - أتوق إلى أن أكون معكم في هذا المساء «الجداوي» الجميل لأحظى معكم بتكريم صديق عزيز، وعصامي نبيل، ولكن ان حبسني حابس عن المجيء إليكم، فإنني إن غبت عنكم جسداً ونفساً، فهأنذا أحضر معكم حرفاً وطرساً.. ولعل صدق السطور ينوب عن شرف الحضور..!
أيها الأعزاء: دعوني -أولاً- أحيي الرجل الشهم عبد المقصود خوجة الذي جعل تكريم الرجال مقصداً شريفاً يسعى إليه، يَسعد به ويُسعد به حتى أصبحت هذه الدار ملتقى الوفاء للرواد.
أيها الأحبة: أحتفي معكم هذه الليلة بهذا الصديق العزيز الأستاذ خالد بن حمد المالك الذي أحاول أن «أحيّد» عاطفتي وأنا أتحدث عنه وإليه، وأستشرف ألا تهزمني.
ان خالد المالك امتلك خلالا نادرة من شيم الرجال النبلاء.
لقد عرفته وعرفه الكثيرون نبيلاً في تعامله، متفانياً في عمله، عصامياً في حياته، مصابراً على شدائد دهره، طموحاً في أهدافه، صبوراً على البلوى، لا يعرف الشكوى.
ولكأنَّ رؤيته للحياة يجسدها الشاعر كامل الشتاوي عندما قال:
أنا لا أشكو ففي الشكوى انحناء
وأنا نبض عروقي كبرياء
وهو كذلك حقاً!
لقد مرت على هذا المحتفى به سنوات من الغياب فلم يهن ولم ينهزم فقد خرج من مرحلة الغياب بحضور بهي تماماً كما يخرج طائر «الفينق» من ركام الرماد شامخاً نحو السماء، محلقاً في فضاءات العطاء.
لقد حلق ب«الجزيرة» -الصحيفة- في عهد ولايته الأولى في سماوات النجاح والابداع، وها هو عندما عاد إليها - في ولايته الثانية - ورغم الظروف والامكانات التي لم يرتهن إليها بدأ أولى وثبات التحليق بها في عوالم السموق.. وها هي قد بدأت تطرح ثمار نجاحها الأولى كما رأى قراؤها.. ولكن أبا بشار خالد المالك طموحه لا حد له.. فهو يحمل في قلبه بشرى تتطلع نحو بشائر الإبداع، ويمتلك في ساعديه اصرار الطموح إلى أقصى غايات النجاح.
إن اصرار وتفاني خالد المالك عجيب جداً، لقد «دوزن» ايقاع حياته على جداول العطاء.. قد لا يعرف الكثيرون أنه يبقى في مكتبه ما يقارب (15) ساعة بشكل يومي.. إن عمله هو عشقه وخياره الأجمل، فهو يعطيه ذوب نفسه وجل وقته، ولقد جعل من «الجزيرة» ليلاه، فحرفها عطره، وصفحاتها لا تشبه عنده إلا صفحة وجه من يحب، ومن هذا العشق الذي يصْدُقه ويُصادقه البذل، خلق من الهجير القاتل وهجا دافئاً، وجعل من بقايا الرماد جمراً مشعاً بعبق النجاح، ولقد صدق الفرنسيون عندما قالوا «أحب ما تعمل حتى تعمل ما تحب»، وخالد المالك هو ذلك المحب لعمله ووطنه وعيون «جزيرته» وكفى.
أيها الأعزة: أودعكم وتودعكم حروفي المورقة حباً لكم وله، على البعد والقرب، وحسبي أن «بعض الربيع ببعض الورد يُختصر» كما قال الشاعر: عمر أبو ريشة.
وسلام عليكم من رب غفور رحيم.

 


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved