Monday 14th October,200210973العددالأثنين 8 ,شعبان 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

يختلف مع منافسه في نوعية الإصلاحات يختلف مع منافسه في نوعية الإصلاحات
كوستونيتشا الأوفر حظاً لرئاسة صربيا

* بلغراد اف ب:
يتنافس الرئيس اليوغوسلافي فويسلاف كوستونيشا ونائب رئيس الوزراء الاتحادي ميروليوب لابوس على الفوز في الانتخابات الرئاسية في صربيا خلال الدورة الثانية التي بدأت أمس والتي قد تكون المشاركة فيها غير كافية.
وتفيد استطلاعات الرأي ان كوستونيتشا قد يفوز بسهولة في الانتخابات ويصبح الرئيس الجديد لصربيا (10 ملايين نسمة) التي تشكل مع مونتينيغرو/ الجبل الاسود (560 ألف نسمة) جمهورية يوغوسلافيا الاتحادية.
وتتوافر للرئيس اليوغوسلافي حوالي 64 % من نوايا التصويت في مقابل 36% للابوس المرشح الذي يدعمه رئيس وزراء صربيا زوران ديندييتش الخصم اللدود لكوستونيتشا في السلطة ببلغراد.
ويختلف كوستونيتشا ولابوس الاصلاحيان القريبان من أوروبا على وتيرة الاصلاحات التي يتعين القيام بها في صربيا.
ويؤيد كوستونيتشا اعداد إطار قانوني متشدد لتطبيق الاصلاحات التي يتعين ان تأخذ أيضا في الاعتبار المصالح الاجتماعية للعمال كما يقول.
أما لابوس الخبير الاقتصادي الليبرالي فيقترح اجراء اصلاحات بوتيرة متسارعة لادخال بلاده في الاتحاد الأوروبي بحلول العام 2010.
لكن فوز كوستونيتشا مشروط بنسبة مشاركة تفوق ال 50% الضرورية لقانونية الانتخاب كما ينص القانون الانتخابي، وكانت المشاركة في الدورة الاولى من الانتخابات في 29 ايلول/ سبتمبر. ضعيفة نسبيا (أقل من 56%).

 


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved