Friday 11th October,200210970العددالجمعة 5 ,شعبان 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

في الجولة الثانية من سباقات الرياض الإسطبل الأبيض يواصل انفراده بدوري الإنتاج والأزرق يتصدر المستورد! في الجولة الثانية من سباقات الرياض الإسطبل الأبيض يواصل انفراده بدوري الإنتاج والأزرق يتصدر المستورد!
أطاح بالعمالقة .. المنسجم .. لعبة الأطوال الشاسعة
صاروم سرعة وهجوم .. وواصلة تؤكدها بالرمية الفاصلة

قلب الجواد السعودي المنسجم الموازين عندما تمكن مساء الجمعة الماضي من الفوز بكأس وزارة الدفاع والطيران المخصص لأبرز خيول الإنتاج السعودية ومسافته 2000م وقد حقق ابن الفحل لاهوم العائد للاسطبل الأبيض «إسطبل أبناء الأمير عبدالله بن عبدالعزيز» فوزه القوي وسط مشاركة أفضل جوادين بالميدان السعودي وهما مرخان واليرموك من الاسطبل الأزرق.
وقد برهن الحصان الأحمر المنسجم انه في مستوى الآمال التي علقت عليه منذ بزوغ نجوميته في مضامير الحوية لهذا الموسم ولتصل إلى حد الذروة مساء الجمعة الماضي غير مكتف بالفوز بل سجل رقماً قياسياً لخيول الإنتاج السعودي لمسافة 2000م.
غير دخوله القوي الذي انهمر تحت خياله فرانسسكو قبل ال 1000م من عمر السباق وتوسيعه الفارق إلى 8 أطوال عن وصيفه مرخان وقد اعتبر الجمهور الذي حضر هذا السباق فوز المنسجم على أقوياء مثل مرخان واليرموك وبهذه الأطوال الشاسعة اقترابه من أولى بطولات الموسم الكبرى «كأس الوفاء 2003م».وكان المهر ذو الثلاث سنوات «صاروم» من الاسطبل الأزرق «إسطبل أبناء الأمير محمد بن سعود الكبير» أشد صرامة وهو يقصي كلاً من السريعة جدا «اصفهان» غير عابئ بمحاولات السبوح عند ال 100 م الأخيرة من مسافة هذا السباق البالغة «الميل» وليؤكد ولد شارد مكانة نجوم الأزرق الشابة واحتكارها بطولات هذه الفئة وبشكل كبير.
بقية نتائج سباقات الأسبوع الماضي كانت افتتاحية بيضاوية بطلها المشعوب وعلى حساب أبو هلا من الأزرق وفوز صريح لأحمد الشايع تحت عادة من الإسطبل الأبيض أيضا وفوزه بأولى أشواط الخيالة السعوديين «المتميزين» وسجلت فرس الإسطبل الأزرق «غرا» من مشاركتها الأولى نقطة ولا أغلى كانت كافية لصدارة زرقاء لدوري المستورد وبفارق نقطة واحدة عن الإسطبل الأبيض وعادت نجوم الإسطبل الأحمر «إسطبل الأمير فيصل بن خالد» لتؤكد أن المستقبل أكثر جمالا للألوان الحمراء عندما واصل نجومه احتكار أشواط السنتين للأسبوع الثاني على التوالي واخو ياقوت «شبهاً وركضا».
المهر ثجاج يقصي برق الرياض في الشوط الرابع الذي نال بموجبه جائزة النادي التقديرية.
وعلى مساهمة النادي المفتوحة للجياد المستوردة وجائزة من الجوائز الفخمة كانت خطة سعود بن سعد المفخخة تؤتي ثمارها وهو يوصي القادم بقوة حمود الشمري تحت نجم معروف بالهروب المبكر والذي أصاب الشيك الغالي في سباق شهد بروز الفرس وسامة واختفاء ل غرهيد والذي حل بعد حبيبة والله في المركز الرابع.
وكما توقعت الميدان كانت الرمية الفاصلة من واصلة وهي تطير بالسيارة في الشوط السادس الذي أظهر امكانيات ماريو فارجي «لا يأس حتى النهاية» وهو يقصي كلاً من الطرفية ليكون المرور على الوادي وصيف بنت عز الخيل..
وفي أولى مشاركته «الجدية» في هذا الموسم كان لا يد عند مسك الختام والألوان الاخضرانية «اسطبل الأمير عبدالعزيز بن فهد» تسجل أولى انتصاراتها لخيل المستورد في سباق كان سباح هو صانعه رغم محاولات لم يكتب لها النجاح لاقرار ثم الأجزل.

 


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved