Friday 11th October,200210970العددالجمعة 5 ,شعبان 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

بايجاز بايجاز

لست الوحيد الذي يرحب بقلم الوزير
طالبت الصحافة عبر جريدة الجزيرة بصفحات التربية والتعليم ولدي مشروع تعليمي وتربوي من خلال ما جد من انشطة لدى الوزارة ان شاءالله انه قمة في اكمال مشوار النشاط من خلال صحيفة الجزيرة غير صفحات التربية والتعليم ولقد طالبت خلالها بضرورة وجود قلم المسؤول .وحسب اطلاعي هناك مسؤول يكتب زاوية دورية ايضا وهو الدكتور عبدالعزيز العمر. وهذه الايام يطالعنا الوزير بسلسلة كتابات حول الوقت واهميته. ولقد رحبت بزاوية الدكتور احمد الرشيد الكاتبة المرموقة خيرية السقاف يوم الخميس 26/7/1423هـ .ومعالي الوزير معروف منذ القدم بكتاباته التربوية ولكن منذ ان عرفت التعليم لم اجد له زاوية مستقلة دورية في صحفنا وقد ابلغته بمقال صفحات التربية والتعليم واشكره على تواجده ونريد منه بعد ختام مقالات «الوقت وما ادراك ما الوقت» بان يبدأ بسلسلة اخرى عن النشاط وبسلسلة اخرى عن القدوة في المدارس وبسلسلة اخرى عن مشاريع الوزارة وبسلسلة اخرى عن تطلعاته الشخصية في حقل التربية والتعليم، وليس هذا للامتداح والتزلف كما هي عقلية بعضنا بل خطوة جبارة ان يتواجد الوزير ومن بعده وكذلك ان يتواجد غيره من المسؤولين لاثراء الحوار وتبادل وجهات النظر وايصال الهم والامل والمشاعر كبناة في حقل التعليم والتربية. وشكراً لخيرية السقاف الدكتورة الشهيرة بقلمها المتدفق لانها رحبت بوزيرنا ونحن كذلك نرحب بقلم المسؤول. ولا تسأل عن مشاعر المواطن حينما يحس بساحة التواصل والتراحم والتواد والوصول الى الخير معاً وبعد هل من نصيب بصفحة فيها قلم الوزير وقلم الدكتور العمر ودورية خاصة بقلم الجمهور والطلاب وكل ما يعنى به المعلم من نشاط وحمل وحركة نأمل الرد من معاليه ليكون هو نقطة البداية كما تعودنا.

شاكربن صالح السليم
***
بلدية عنيزة
دورات المياه وضعت بشكل مؤقت وسيتم تطويرها
سعادة رئيس تحرير صحيفة الجزيرة الموقر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
اطلعنا على ما نشر في صحيفتكم الغراء يوم السبت الموافق 25/7/1423هـ في العدد رقم 10961 في (العين الأولى) وقد جاء في التعليق على الصورة (رغم جمال المنتزه الذي يقع في الطريق الدائري الغربي في محافظة عنيزة إلا أن ما يشوه منظره دورة المياه، فهي مصنوعة من الحديد ودون كهرباء والمعاناة من انقطاع المياه المتكرر فيها بالاضافة الى عدم تخصيص دورة للرجال وأخرى للنساء).
ونفيدكم بأن دورات المياه الموجودة حاليا وضعت بشكل مؤقت وتتم العناية بنظافتها يوميا.. كما يتم في هذه الأثناء دراسة مشروع توفير جميع الخدمات والمرافق للمسطحات الخضراء ومن بينها دورات مياه خاصة للرجال وأخرى للنساء وبالاضافة إلى ذلك فإن العمل جار على إنشاء مسطح أخضر خاص للشباب في الجهة الغربية من الطريق الدائري.
أما ما يتعلق بتوفير الماء فإن البلدية تقوم يوميا بتعبئة الخزانات وتنظيفها.. إلا أن الإقبال المتزايد على هذه المسطحات يزيد من الاستهلاك بكميات كبيرة.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
عبدالله بن سليمان العطية
رئيس بلدية محافظة عنيزة بالنيابة
***
الجمعية الخيرية بعنيزة تشكر التويجري
سعادة رئيس تحرير جريدة الجزيرة الموقر
الاستاذ خالد حمد المالك سلمه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اطلعنا على المقال المنشور بجريدتكم الغراء تحت عنوان نورة وسلطان والصالحية بعنيزة في يوم الاربعاء 25 رجب 1423هـ بالعدد رقم 10961 للمكرم الاستاذ عبدالعزيز عبدالله التويجري من الرياض.
فانه لا يسعنا جميعا في هذه الجمعية الخيرية الصالحية بعنيزة الداعية لمشروع مركز الاميرة نورة بنت عبدالرحمن الفيصل لرعاية الاسرة بعنيزة الا ان نتقدم للكاتب الكريم بوافر الشكر والامتنان على اهتمامه بهذا الموضوع واحساسه العميق بما يدور في نفوس القائمين على هذا المشروع من منسوبي الجمعية وسعيهم الدؤوب الى اظهاره على حيز الوجود دعما ومؤازرة من الجمعية لخدمة مجتمع عنيزة ومجتمعات المنطقة بصفة عامة.
سائلين المولى عز وجل ان ينفعنا بما قدمنا وأن يجزي الكاتب عنا جميعاً خير الجزاء متمنين له ولامثاله الخيرين دوام التوفيق والسداد..
والله يحفظكم جميعاً.
أخوكم: م. عبدالعزيز صالح الرميح
أمين عام الجمعية الخيرية الصالحية بعنيزة

 


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved