Tuesday 8th October,200210967العددالثلاثاء 2 ,شعبان 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

بايجاز بايجاز

أصابت (الريشة) عين الواقع!!
عزيزتي الجزيرة:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. وبعد:
اطلعت يوم الأحد 22/7/1423هـ على تلك الفتاة التي ضربت لمن كان يتحدث إليها عبر الهاتف (السوق) موعداً للقاء وأظهرت ريشة (هاجد) الكاريكارتيرية علبة عطر تنتهي (فوهتها) بما يشبه الدش يعلو رأس الفتاة ليعطرها قبل الخروج للسوق وقد أصابت ريشة الفنان عين الواقع وهي تعكس حالة بعض الفتيات ممن يبذلن قصاري جهدهن ويستنجدن بأحدث الصرخات العالمية في عالم الموضة والعطر ليظهرن بها عند التسوق دون وازع من دين أو مانع من حياء فمثل هذه الفتاة التي هان عليها صنيعها حتى أصبحت تنظر لحالها عند التخلي عن (مستلزمات) الزينة كما لو أنها ناقصة عن زميلاتها فالبعض من الفتيات قد استهواهن هذا الأمر حد تغييب العقل والغفلة عن الوعيد الشديد والعقاب الذي أعده الله للمتبرجات أين تلك الغافلات.
ولا يغيب عنك أن الفعل السيىء على صاحبه وزره ووزر من قلده بالعمل به إلى يوم القيامة.

عبدالله بن ناصر الخزيم /البكيرية
***
«هوس» غريب...!!
عزيزتي الجزيرة:
قرأت ما كتبه الكاتب/ أحمد الرشيد في زاويته «بالمنشار» يوم الأحد 22/7/1423ه- عن استقبال بعض الاتحاديين «لبيبتو» وتساءل الكاتب هل هو اعجاب أم هوس أو هبال؟.
فأقول من شاهد الجمهور الكثيف والصورة التي في نفس الصفحة لذلك اللاعب أبلغ من الوصف، من شاهد ذلك يأسف أشد الأسف على حال بعض شبابنا بل بعض كبارنا الذين وصل بهم الهوس أو «الهبال» أن يحتشدوا بالآلاف لاستقبال ذلك اللاعب!! ومحاولة السلام عليه ومعانقته والتصوير معه. فما هي الفائدة التي تجنى من هذا الحب الجارف؟! لا شيء، بل الطامة الكبرى المبلغ الكبير الذي دُفع له أكثر من «900» ألف ريال شهرياً!!.
فأين أنتم من علماء الإسلام والدعاة وغيرهم الذين يستحقون هذا الاحتفاء والتقدير بل أكثر من ذلك وأبلغ.
فضل بن عبدالله الفضل /بريدة - جامعة الإمام
***
مزارع تعقيباً على الشمري:
نحلم بشركة زراعية للتسويق
عزيزتي الجزيرة:
اطلعت على جريدة الجزيرة عدد 10923 الاربعاء 26 جمادى الآخرة 1423هـ وقد لفت انتباهي مقال بعنوان المشروع الاهم بقلم الاخ عبدالحفيظ الشمري وفي ثنايا مقاله اوضح ضرورة الاهتمام بالنخلة التي كلفت الدولة والمزارعين جهداً مادياً ومعنوياً وطالب بضرورة استقطاب ما لدى المزارع الذي ضحى بعمره وبذل صحته وامواله ويتطلب الامر مصانع من مهامها تصنيع وتغليف التمور وحفظها.
وحقيقة أقولها بصفتي احد المزارعين السابقين وقد زاولت المهنة الزراعية منذ عام 1403هـ تقريباً وكانت الزراعة في عز مجدها وتطورها وقد تدهورت الزراعة مؤخراً ومعها اضطررت مكرهاً الى توديع هذا المجال المتعب والمتقلب واطلب العون والسداد الى كل مخاطر بهذا القطاع الحيوي والتنموي المهم وبمناسبة توديع قطاع الزراعة بهمومه وشجونه يسرني ويشرفني ان اقدم اخلص آيات الشكر والعرفان الى جميع القطاعات التابعة للزراعة ممثلة بالمديرية الزراعية بالقصيم وفروعها في مدينة بريدة ومحافظة البكيرية للتعامل والمتابعة المستمرة.
والشكر موصول إلى جميع العاملين بالبنك الزراعي ويسرني ان اطالب وزارة الزراعة بضرورة انشاء شركة التسويق.
صالح بن عبدالله علي العيد
***
جمعية عنيزة تشكر فوزية
المكرمة الاخت فوزية النعيم
محررة جريدة الجزيرة بمكتب عنيزة .. المحترمة.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:
اطلعنا على التحقيق الذي قمتم به والخاص عن مشروع الضيافة بمركز الاميرة نورة بنت عبدالرحمن الفيصل لرعاية الاسرة بعنيزة التابع للجمعية الخيرية بعنيزة عبر جريدتكم الموقرة ليوم الاثنين 23/8/1423هـ بالعدد رقم 10959واننا اذ نقدر لكم هذه اللفتةونشكركم جزيل الشكر على اهتمامكم بمشاريع الجمعية المختلفة وسعيكم الى ايصالها الى مجتمع عنيزة والمجتمعات الاخرى لتصبح نواة خير بمشيئة الله تعالى لعموم الفائدة المرجوة.متمنين لكم دوام التوفيق والنجاح.وتقبلوا خالص تحياتي
م/عبدالعزيز صالح الرميح/امين عام الجمعية

 


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved