Monday 7th October,200210966العددالأثنين 1 ,شعبان 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

شركة أنتل تتجه لاستخدام شرائح السيليكون شركة أنتل تتجه لاستخدام شرائح السيليكون

* سان خوزيه - واس:
ذكرت شركة انتل عملاق تصنيع شرائح أجهزة الكمبيوتر انها تتجه حاليا لبدء مستقبل مشرق جديد باستخدام السيليكون كمادة خام أساسية في تصنيع شرائح الكمبيوتر.
وقال بات جلسينجر المسئول عن الشؤون التكنولوجية في شركة انتل ان أهمية استخدام السيليكون كمادة أساسية في تصنيع شرائح الكمبيوتر يكمن في انخفاض تكاليف تصنيعه للغاية.
وأضاف جلسينجر الذي كان يتحدث في المنتدى المطور لشركة انتل ان الاختراعات في المستقبل ستكون أرخص انتاجا في مختلف المجالات بفضل السيليكون، فقد أصبح من الممكن الآن الربط بين التقنية الاذاعية المناظرة والاجراءات البصرية للمعالجات الرقمية على شريحة واحدة.
وأوضح أنه في وقت ما في منتصف العقد الحالي ستكون شرائح انتل قادرة على الاتصال باستخدام اشارات الراديو، وقال انه من المرجح كذلك أن تكون تقنية الليزر مربحة باستخدام السيليكون، فاستخدام الليزر القابل للتشكيل حاليا يكلف عشرات الآلاف من الدولارات وفي المستقبل سيكون بمقدور المنتجين ايجادها على قاعدة سيليكون بدولارات قليلة فقط.
ومن جانبه قال سنلين تشون مدير التكنولوجيا في شركة انتل ان الباحثين لم يتوصلوا حتى الآن الى الحدود الممكنة لانتاج رقائق كمبيوتر أصغر وأكثر قوة، وما زال المهندسون يعملون بجد في هذا المجال.
وتعتزم انتل طرح شريحة جديدة الى الأسواق في العام القادم يبلغ عرضها أقل من 90 نانونيتر وحدة قياس متناهية الصغر تستخدم في شرائح الكمبيوتر.

 


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved